24 أكتوبر 2018
edara
آخر الأخبار : زين عبد الحكم يكتب : تداعيات حادث خاشقجى  «»   محافظ بني سويف يدشن أولى فعاليات دعم النزاهة ومكافحة الفساد بالمصالح الحكومية  «»   إطلاق اسم السفير محمد العرابي على الدفعة الثانية لكلية السياسة والاقتصاد ببنى سويف  «»   محافظ بنى سويف : مبادرة لدعم الأطقم الطبية في فن التعامل مع المرضى  «»   محافظ بنى سويف يكرم 25 فائزا في مسابقة القرآن الكريم  «»   رئيس جامعة بنى سويف يقود مسيرة بــ” العصا البيضاء ” احتفالاً باليوم العالمي للمكفوفين  «»   ورشة عمل حول مهارات تربية البط المولار ودراسة السوق لـ 60 سيدة جنوب بنى سويف  «»   القبض على «لص» حقائب السيدات ببنى سويف  «»   افتتاح دوري مراكز الشباب بسوهاج  «»   قيادات جامعة المنوفية والمحافظ يتقدمون مارا ثون للمشي ويشاركون في مبارة ودية في احتفالات الجامعة بانتصارات اكتوبر  «»  
بوابة الحدث » ملفات وحوارات مارس 25, 2016 | الساعة 3:35 ص

اعداء اﻻمس اصدقاء اليوم صلح ال عواض و ال جويلى بجرجا سوهاج

سوهاج – نسمة الغنامى

بحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وبرعاية كاملة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والشيخ محمد زكى الأمين العام للجنة العليا للدعوة بالأزهر، حضر مراسم الصلح 3000 من أهالى مركز ومدينة جرجا ينهى على خصومة ثأرية كبيرة بين عائلتى (العويضة و الجويلات) بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، وذلك ضمن سوهاج خالية من الثأر 2016، برئاسة اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، والعميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، والتى انطلقت منذ بداية هذا العام وأتمت العديد من مراسم الصلح بالمراكز والمدن.

وأتخذت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية الصلح بعد الدفع بمجموعات قتالية وبوابات إلكترونية للكشف عن الأسلحة والمعادن وذلك بإشراف اللواء جورج فكرى نائب مدير امن سوهاج للقطاع، العميد ماجد مؤمن، رئيس مباحث المديرية، قيادة العميد محمد على، رئيس فرع بحث الجنوب، والعقيد صلاح أبوالقاسم، وكيل الفرع، والرائد محمد طه، رئيس مباحث مركز جرجا، والرائد أحمد عبدالرءوف، معاون أول مباحث المركز، وعدد كبير من الأفراد لتأمين عملية الصلح كما شارك فى الصلح رئيس مباحث مركز شرطة جرجا السابق الرائد المزمل نافع، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وكبار العائلات والعمد والمشايخ ونواب البرلمان والقيادات الشعبية والتنفيذية وأقارب العائلتين وعدد كبير من أهالى قرية بندار والقرى المجاورة لها ليكونوا شهداء على مراسم الصلح بين الطرفين.

إتمام الصلح بين الطرفين على أن يقسم أفراد العائلتين على كتاب الله داخل سرادق كبير بمركز شباب جرجا بعدم العودة إلى مثل هذا الفعل مرة أخرى وتحرر عن ذلك المحضر رقم 844 لسنة 2016

وترجع الخصومة الثأرية بين العائلتين إلى 20 يوليو 2013 والناجم عنها مقتل محمد. ع. م. ع وإصابة نجله رائد ينتميان لعائلة العويضة، واتهم فى مقتله “سيد.أ.ر”، و”عبداللاه. م. ا. ر”، من عائلة الجويلات، وذلك بسبب أولوية المرور بالشارع وتم ضبط المتهمان وحكم عليهما بالمؤبد فى الجناية رقم 9533 لسنة 2013.

وتجددت الخصومة مرة أخرى فى 10 مايو 2015 بمقتل “على. أ. أ. ر” ينتمى لعائلة الجويلات وأنهم فى مقتله زايد. م. ع، عبداللطيف. ع. م،وأحمد. م. ع،ومحمود. ع. ع من عائلة العويضة وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأخير ومازال محبوسا على ذمة القضية وقيدت الواقعة برقم 315 جنايات قسم جرجا لسنة 2015.

وتجددت الخصومة للمرة الثالثة عن مقتل على. م. ع الذى ينتمى لعائلة العويضة وأتهم فى مقتله محمد. أ. أ. ر،و رشوان. ع. أ ينتميان لعائلة الجويلات تم ضبطهما وقيد الواقعة برقم 3100 جنايات مركز جرجا.

وفى 2 فبراير 2016 تجددت الخصومة للمرة الرابعة عن مقتل عبدالناصر. م. م. ر من عائلة الجويلات وأتهم فى مقتله مصطفى. م. ع، وحماده. ع. ع، وماجد. ع. م. ع من العويضة وقيد برقم 395 إدارى مركز جرجا لسنة 2016.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com