24 أبريل 2018
edara
آخر الأخبار : أحالة موظف مكتب تموين بسوهاج للنيابة العامة لحيازته 636 بطاقة تموينية ذكية لم يتسلمها اصحابها  «»   د. مينا يوحنا يكرم ضيوف الملتقى الوزراء والمستشارين والإعلاميين  «»   تموين الأقصر : ضبط وتحرير 31 مخالفة تموينية على الأسواق والمخابز  «»   زين العابدين : لا يمكن تحقيق التنمية الاقتصادية إلا من خلال التنمية الاجتماعية  «»   بالصور .. 23 فنان تشكيلى من مختلف دول العالم يدعمون مستشفى أورام الأقصر  «»   “التعمير والإسكان” يعلن أسماء الفائزين بجوائز توفير الشباب والأطفال  «»   الأقصر تستضيف جولات “تيكنى 2018” للتكنولوجيا وريادة الأعمال يوم الخميس المقبل  «»   محافظ بني سويف يفتتح مشروعات خدمية بأكثر من 30 مليون جنيها بمركز ومدينة سمسطا  «»   “بوابة الحدث” ترصد أفضل 7 طرق للحفظ وعدم النسيان لطلاب الثانوية العامة  «»   رئيس مدينة الأقصر يعقد اجتماع لبحث تطوير الحمام الأوليمبى والحفاظ عليه  «»  
بوابة الحدث » المرأة و الطفل فبراير 13, 2018 | الساعة 4:17 م

«الليمون والزنجبيل».. حل سحرى لعلاج البلغم

yhjn57

البلغم من المشاكل التى تواجه كثير منا وهو عبارة عن مادة تتكون من اللعاب والمُخاط تصل إلى الفم نتيجة الكحة، وقد تستمر مشكلة البلغم لفترة طويلة بدون حل، ومن خلال صحتك فى وصفة نقدم لك الحل السحرى لعلاج البلغم وهى وصفة الليمون والعسل والزنجبيل، كما نشرها موقع “Life guide”.

والبلغم مادة سميكة يفرزها الغشاء المخاطى للجهاز التنفسى ومسئولة عن مكافحة العدوى ونزلات البرد، لكن عندما يتراكم فى الحلق والصدر يستخدم الجسم الكحة والسعال كوسيلة لطرده وتراكمه لمدة طويلة يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة، مثل: الحمى، الضعف، سيلان الأنف، صعوبة التنفس، ومن خلال هذه الوصفة سوف تساعدك على التخلص من البلغم.

المقادير:

ملعقة كبيرة عسل

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

طريقة عمل خليط الليمون والعسل:

امزج الخليط جيداً واشربه 3 مرات يومياً للتخلص من البلغم.

 

ويمكن إضافة الزنجبيل إلى الوصفة السابقة بالطريقة التالية:

– اغلى ماء فى إناء على النار ثم أضف 7 شرائح مقطعة من الزنجبيل قم بتغطية الإناء وأتركه يغلى لمدة دقيقة على النار ثم قم بخفض حرارة النار واتركه على نار خفيفة لمدة 7 دقائق.

– ارفع الخليط من على النار واتركه يبرد ثم أضف ملعقة من العسل مع ملعقتين من عصير الليمون وأشرب الخليط 3 مرات يومياً للتخلص من البلغم.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]