24 أبريل 2018
edara
آخر الأخبار : أحالة موظف مكتب تموين بسوهاج للنيابة العامة لحيازته 636 بطاقة تموينية ذكية لم يتسلمها اصحابها  «»   د. مينا يوحنا يكرم ضيوف الملتقى الوزراء والمستشارين والإعلاميين  «»   تموين الأقصر : ضبط وتحرير 31 مخالفة تموينية على الأسواق والمخابز  «»   زين العابدين : لا يمكن تحقيق التنمية الاقتصادية إلا من خلال التنمية الاجتماعية  «»   بالصور .. 23 فنان تشكيلى من مختلف دول العالم يدعمون مستشفى أورام الأقصر  «»   “التعمير والإسكان” يعلن أسماء الفائزين بجوائز توفير الشباب والأطفال  «»   الأقصر تستضيف جولات “تيكنى 2018” للتكنولوجيا وريادة الأعمال يوم الخميس المقبل  «»   محافظ بني سويف يفتتح مشروعات خدمية بأكثر من 30 مليون جنيها بمركز ومدينة سمسطا  «»   “بوابة الحدث” ترصد أفضل 7 طرق للحفظ وعدم النسيان لطلاب الثانوية العامة  «»   رئيس مدينة الأقصر يعقد اجتماع لبحث تطوير الحمام الأوليمبى والحفاظ عليه  «»  
بوابة الحدث » أخبار , عالم الصحة أبريل 17, 2018 | الساعة 2:49 م

إصدار98ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة بتكلفة 238مليون جنيه

بسمة عمر

أعلنت وزارة الصحة والسكان إصدار 98 ألف و 705 قرار للعلاج على نفقة الدولة, في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 238 مليون و280 ألف جنيه، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين من31 مارس وحتى 12 إبريل الجاري .

وأوضح الدكتور عماد كاظم، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أنه من بين تلك القرارات20 ألف و952 قرارا لعلاج مرضى فيروس “سي” لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف ” كاظم ” أن القرارات تضمنت71 ألف و137 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 923 مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 50 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.
‫

ومن جانب اشار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر، فقد تم مناظرة 218 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة، وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.

وأضاف تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪‪48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]