أثيوبيا تنتج أول سيارة كهربائية بالشراكة مع هيونداي الكورية

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

احتفلت أثيوبيا بتجميع أول سيارة كهربائية في البلاد على يد شركة “ماراثون موتورز” الأثيوبية بالتعاون مع عملاق صناعة السيارات الكوري “هيونداي”

وتسلم “آبي أحمد” رئيس الوزراء السيارة الأولى خلال حفل الكشف عنها، وعبر عن أهمية تجميع السيارات الكهربائية داخل البلاد للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.

وأضاف آبي أحمد خلال تسلمه السيارة كهدية من الشركة المجمعة لها (ماراثون موتورز” أن أثيوبيا تعمل على تشجيع الاستثمارات المرنة والصديقة للبيئة ما يعزز طموحات البلاد الخضراء.

والسيارة الكهربائية التي تسلمها آبي أحمد، اليوم تعتبر هدية من شركة ماراثون موتورز الإثيوبية التي نجحت في إصدار أول سيارة كهربائية بإثيوبيا بعد تجميعها.

وبالنسبة لمواصفات السيارة فهي مزودة ببطارية كهربائية بسعة 130 كيلوواط، ويمكن شحنها في المنزل، وتقطع مسافة 300 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وتتراوح سرعتها بي 60-70 كيلومترا في الساعة، وبها خيارات شحن من 15 دقيقة حتى ساعة على حسب الحاجة، وهي مزودة ببطارية كهربائية متحركة تزن 450 كيلوجراما.

ويسع الصالون الداخلي إلى 3 ركاب، وتعمل بالبطارية بشكل كامل، ومن مزاياها أنها تعمل بدون أي انبعاثات للكربون ولا تصدر أي أصوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق