أخبارالحدث TVفنون

بيان عاجل في البرلمان يطالب بوقف عرض مسلسل «كلبش 2»

طالب هشام والي، عضو مجلس النواب، بضرورة اتخاذ إجراءات ضد مسلسل “كلبش 2″، بعد تسببه في إيذاء نفسي لأهالي الفيوم، وتشويه صورة المحافظة.

ووجه النائب بيانا عاجلا بشأن إهانة مسلسل “كلبش 2” لأهالي الفيوم، التي تشهد حالة من الغليان بين المواطنين، خصوصًا أهالي مركز يوسف الصديق، بعدما صورهم مسلسل “كلبش 2” بأنهم إرهابيون يشبهون داعش.

وأشار هشام والي، إلى أن المسلسل أظهر إرهابيين بمركز يوسف الصديق يهاجمون أحد الأكمنة ويقتلون أسرة “الرائد سليم”، كما تم ذكر “الفيوم” في أكثر من مشهد خلال الحلقات الأولى للمسلسل، والحديث عن الإرهاب بها، ما أثار غضب الأهالي.

وأكد هشام والي، أن الفيوم تشهد حالة من الاستقرار الأمني منذ أكثر من 3 أعوام، ولم تشهد أي أحداث إرهابية، أو حتى وضع عبوات ناسفة في أي مكان على مستوى المحافظة، وهذا أكبر دليل على أن الإرهاب انتهى من الفيوم تمامًا.

وحذر النائب من أن المسلسل سيتسبب في خسائر مالية فادحة لمحافظة الفيوم، ودمار السياحة والاستثمار بها، خصوصًا أنّ الفيوم بها أكبر الأماكن السياحية، منها وادي الريان ووادي الحيتان والبحيرة السحرية وجبل المدورة والعديد من الفنادق السياحية الكبرى، وقرية تونس السياحية التي يأتي إليها السياح من كافة أنحاء.

وأوضح أن أهالي الفيوم ينبذون العنف والتطرف والإرهاب، كما أن المحافظة قدمت عددًا كبيرًا من الشهداء خلال الحرب على الإرهاب في سيناء، بالإضافة إلى شهداء من الضباط في محافظات أخرى.

وطالب هشام والى بوقف عرض المسلسل، وتقديم اعتذار رسمي لأهالي الفيوم من القائمين عليه، لا سيما أن محافظة الفيوم قدمت العديد من الشهداء فداء للوطن، وأن المسلسل لم يقدم واقع الفيوم على الإطلاق، وأن أهالي الفيوم هم مواطنون مصريون، كما أنهم وقفوا بجانب مصر في العديد من التحديات التي واجهت البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق