أخبارمنوعات

لأول مرة.. مسجد يقبل الزكاة بـ “بيتكوين حلال”!

أصبح أحد مساجد لندن الأول في العالم الذي يقبل تبرعات البيتكوين، عقب شهر واحد من إعلان عالم إسلامي أن استخدام العملة الرقمية حلال بموجب الشريعة الإسلامية.

وأشار موقع روسيا اليوم إلى أن جامع “Shacklewell Lane” أعلن في منطقة هاكني شمالي لندن، أنه يأمل جمع 10 آلاف جنيه إسترليني على الأقل (ما يزيد على 13 ألف دولار) من التبرعات خلال شهر رمضان، وذلك سواء بالعملة المحلية أو بالعملة الرقمية الإثريوم أو بيتكوين.

وقال رئيس مجلس الأمناء، إيركين غوني، لصحيفة “The Hackney Gazette”: “نحاول أن نناشد عددًا أوسع من المتبرعين من خلال العملات الجديدة، وأعددنا منصة للمسلمين الأكثر ثراء خارج مجتمعنا لدعم التبرع لمسجدنا”.

وفي الشهر الماضي، قام محمد أبو بكر من شركة “Blossom Finance” في إندونيسيا باستكشاف وظائف البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، لتحديد ما إذا كانت تتوافق مع تعريفات الإسلام الصارمة للمال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “Blossom Finance”، ماثيو مارتن: “لقد صدرت عدة فتاوى حديثًا من قبل علماء مسلمين بارزين إلا أنها قدمت آراء غير كاملة أو متناقضة حول هذا الموضوع، ومع كل هذا الارتباك، أردنا تقديم إرشادات واضحة تدعمها أبحاث متينة تفيد الأشخاص العاديين والممارسين للتمويل الإسلامي”.

وأوضح في ختام ذلك، أن التعامل بالبتكوين مسموح به من حيث المبدأ، حيث يقبله عدد كبير من التجار في العالم.

وقد تلقى عنوان محفظة البيتكوين الذي استخدمه المسجد للحصول على العملة الرقمية حتى الآن تبرعًا واحدًا فقط، يزيد قليلاً على 100 جنيه إسترليني بأسعار العملة اليوم (أكثر من 130 دولارًا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق