أخبارالحدث TV

بالفيديو .. “زين العابدين” يدعو الأجهزة الرقابية النزول للمؤسسات و رصد المخالفات

كتب : محمد القريشي

 

يُعتبَر العمل التّطوعيّ أساساً مهمّاً لبناء وإنماء المُجتمعات، كما يُعدُّ فعلاً إنسانيّاً اتّصل اتّصالاً متيناً بأعلى درجات الخير والعطاء والعمل الصالح لدى كلّ المجتمعات على امتداد البشرية منذ بدئها، ويعد العمل الخيري  من أهم الأعمال التي تقام فى رمضان، والعمل التطوعي بشكل عام ،فله اشكال مختلف  يحتاجه المجتمع المصري للوقوف بجانب المجتمعات التي تحتاج إلي مساعدة .

 

فقد أكدا الأستاذ الدكتور زين العابدين محمد علي  استاذ مجالات الخدمة الاجتماعية والتنمية البشرية، خلال لقاء علي قناة القاهرة فى برنامج “مش توك شو” مع الإعلامية هالة فاروق ، علي أن العمل التطوعي كل ما يبذله الإنسان في سبيل الإرتقاء بأحد الأعمال داخل المجتمع أو داخل بيته أو مدينته دون إنتظار لأجر ، فا لعمل التطوعي له أهمية خاصة حيث يقوم بإحياء البعد الإنساني ومن خلاله يتم إعادة بناء القرية أو المجتمع .

 

وأشار “زين” أن العمل التطوعي يدعم القدرات المادية ويحقق إنطلاقة جديدة لمصر، موضحاً بأن أى جهد يبذل دون النظر إلي مقابل سوف يحقق مقابل، ويأتي ذلك فى الأمثله الشعبية القديمة ومنها ” أعمل الخير وأرميه في البحر”، فالبحر عبارة عن ماء والماء هي روح الإنسان فالخير يرجع إلي صاحبه وأهل بيته .

 

أوضح استاذ الخدمة الاجتماعية، أن العمل التطوعي ليس مجرد عطاء ولكن له نفع عام علي الشخص وعلي المجتمع، قائلا: “الخير لا يحتاج إلي فلوس ولكن الخير بيجيب فلوس”، والإنسان قد يقدم العمل التطوعي في شكل مهارة وفكر وخبرة تعطي للمؤسسات الاجتماعية ، فهذه المؤسسات لابد من وجود إدارة للتطوع بداخلها ومن خلالها يتم رصد احتياجات ومشكلات المجتمع ويتم دراستها ثم بعد ذلك يتم  الاعلان عن متطوعين للقيام بمساعدة المجتمع في حل مشكلة معينة أو مساعدة فئة معينة .

 

وقد دعا “زين”  الجهازي الإداري للدولة بضرورة مساعدة المواطنين في إنهاء الإجراءات و التي من خلالها يمكن الشخص من الحصول علي الخدمة في أسرع وقت ، وعلي الأجهزة الرقابية النزول للمؤسسات والإدارات حتي يتم رصد المخالفات والمعوقات التي تقابل المواطنين من قبل موظفين المؤسسة .

 

واشار “زين” إنه يمكن الحصول علي المتطوعين من خلال المدارس والجامعات والنوادي ثم الساحات الشعبية و بعض المؤسسات الاجتماعية، كما يتم استخدام كل من هم يجلسون علي مليون ونصف قهوة في مصر ، في العمل التطوعي كل شخص حسب مؤهله وخبراته .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق