أخبارمنوعات

أسامة خليل يحذر من الشائعات المرتبطة بعالم التخسيس

كتب : محمد القريشي

 

حذر الدكتور أسامة خليل خليل إستشارى جراحات السمنة المفرطة والمدرس بجامعة الأزهر من الشائعات الكثيرة المرتبطة بعالم التخسيس مؤكدا أن هناك كثير من وسائل التواصل الإجتماعى يبثون معلومات مغلوطة عن عالم التخسيس قد تأتى بنتائج سلبية أو عواقب غير متوقعة .

 

وقال الدكتور أسامة خليل يجب أن يبدأ المريض مرحلة علاجه من خلال طبيب متخصص لا من خلال وصفات وأفراد ليس لهم علاقة بعالم الطب من قريب أو بعيد ، كما أننا يجب أن نحذر الخرافات المرتبطة بطب التخسيس والتجميل حيث ان هناك الكثير من الشائعات التى يتبعها من يريدون إنقاص وزنهن بدون التأكد من صحتها .

 

واضاف الدكتور أسامة خليل من ضمن الخرافات أن حبوب التخسيس والادوية الحارقة للدهون تساعد لوحدها في خسارة الوزن وهذا بالطبع خرافة ليس لها علاقة بالطب فعادة ما تكون أدوية التخسيس ذات اثار جانبية سلبية تعود على الجسم ولا ينصح باستخدامها الا في حالات معينة وبشروط خاصة وبتوصية من الطبيب المختص وبالطبع لوحدها دون الالتزام بنظام غذائي صحي لن تجدي نفعاً.

 

وأشار خليل أن من ضمن الخرافات خرافة التدخين التى يعتقد الكثير على أثرها أن التدخين يقلل من الشهية لذلك يميل الكثير من الأشخاص إلى التدخين عند اتباع نظام غذائى وهذا خطأ جدا فهذه العادة ضارة للغاية بالنسبة للصحة ولا تساعد على فقدان الوزن بطريقة صحيحة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق