أخباراقتصاد

هيرميس عضوًا مؤسسًا بالشبكة المصرية لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

بسمة مصطفي عمر

أوضح محمد الفولي المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشبكة المصرية لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة أن مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة تمتلك شبكة من الأذرع المحلية في حوالي 73 دولة لتشجيع الشركات على تبني ممارسات الاستدامة وتلبية أهداف خطة التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكد الفولي أن نموذج عمل مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة يقوم على تطوير مبادرات التنمية الشاملة التي تلائم حلول الأعمال باعتبارها الأكثر إدراكًا لمعالم الواقع الذي تعيشه المجتمعات المحلية، ومشددًا على ضرورة تضافر جميع الأطراف بما يساهم في دمج أهداف الاستدامة العالمية بأنشطة الشركات المحلية.

وأضاف أن الشركات التي تقوم بتطبيق مبادرات التنمية المستدامة سوف تكون الأكثر استفادة من المردود الإيجابي لتلك المبادرات من مختلف النواحي سواءً المادية أو الاجتماعية أو البيئية.

ومن جانبه أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية نجحت منذ نشأتها منذ أكثر من 12 عامًا تحت قيادة السيدة هناء حلمي في تقديم نموذج يحتذى به في تبني مبادرات التنمية الاجتماعية وتحقيق المردود التنموي المستدام في جميع أنحاء الجمهورية، مؤكدًا أن قدرة المجموعة المالية هيرميس على الالتزام بمبادئ المسئولية الاجتماعية كجزء أصيل من استراتيجيتنا يرجع إلى نجاح المؤسسة في تنفيذ تلك المبادرات. وأضاف عوض أن المجموعة المالية هيرميس نجحت في المواءمة بين كافة عملياتها التشغيلية مع المعايير العالمية لحماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة، وهو ما انعكس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تعود بالمنفعة الملموسة على المجتمعات والبيئة المحيطة بالأسواق التي تعمل بها الشركة.

وقد عكفت هناء حلمي رئيس قطاع المسئولية الاجتماعية للمجموعة المالية هيرميس على تطبيق خطتها لنشر الأهداف العالمية للتنمية المستدامة وذلك من خلال العمل مع جميع الأطراف ذات العلاقة داخل المجموعة المالية هيرميس على تطوير سياسة الاستدامة التي تؤكد على إقامة الاستثمارات ذات المردود الإيجابي، فضلًا عن نشر الوعي بين جميع موظفي الشركة حول أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دمج معايير حماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة بجميع أنشطة وعمليات الشركة. وفي عام 2017، تبنت المجموعة المالية هيرميس استراتيجية حددت الإرشادات اللازمة لدمج معايير حماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة في أنشطة الشركة، ومؤكدة على التزامها بإقامة الاستثمارات المستدامة ذات المردود الإيجابي على البيئة والمجتمع.
وعلى هذه الخلفية، أصبحت المجموعة المالية هيرميس أول مؤسسة مالية واستثمارية في مصر توقع على مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسئول (PRI)، وهي مجموعة من مبادئ الاستثمار التي طورها المستثمرون بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة – المبادرة المالية ومبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

وإلى جانب عضويتها في مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة منذ عام 2011، تعتبر المجموعة المالية هيرميس عضوًا مؤسسًا بالشبكة المصرية لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الذراع المحلي للمنظمة الدولية. وتقديرًا لالتزام حلمي بنشر أهداف التنمية المستدامة ودعم أهداف المنظمة المحلية، سوف يقوم محمد الفولي المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشبكة المصرية لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بتكريمها في احتفالية خاصة تقام في القاهرة.

وفي إشارة إلى الاحتفالية الخاصة التي ستقام لتكريم السيدة هناء حلمي، أوضح الفولي أن جميع الشركات حول العالم استفادت بالفعل من فرص التنمية المستدامة، ونحن نقوم بتشجيع المزيد من الشركات لتبني تلك الممارسات عبر تكريم أبرز الشخصيات المحلية الرائدة في تبني ممارسات الاستدامة، من خلال حملة “SDG Pioneer” محليًا و”Leaders Summit” برعاية مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق