أخبار

الأزهر يفتتح أكاديمية تدريب الوعاظ والأئمة الأربعاء المقبل .

كتب : علاء محمود

يستعد مجمع البحوث الإسلامية لإفتتاح أكاديمية الأزهر لتدريب الوعاظ والأئمة يوم الأربعاء المقبل بحضور قيادات الأزهر وبعض الشخصيات العامة وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

وكانت قد بدأت الأكاديمية عقد اختبارات تحديد المستوى في اللغة العربية للأئمة الوافدين من دول العالم المختلفة، قبل بدء البرنامج التدريبي لهم وذلك تمهيدًا لحصولهم على البرنامج المناسب لمستوياتهم اللغوية، حتى يتحقق أكبر قدر من الاستفادة من العلوم الشرعية التي سيتم دراستها.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف على الأكاديمية د. محيي الدين عفيفي إن اختبار تحديد المستوى الذي يعقد للأئمة الوافدين قبيل الالتحاق بالبرنامج التدريبي للأكاديمية ويستهدف الوقوف على درجة إتقان اللغة العربية لكل إمام، بحيث يتم تنمية مهارات المستويات الضعيفة بجانب البرنامج التدريبي الذي يناسب مستواهم في العلوم الشرعية.

وأضاف “عفيفي” أن البرامج التدريبية التي تنفذها أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والدعاة تعمل على رفع الكفاءة العلمية والمعرفية في مختلف المجالات الشرعية لجميع المتدربين بها، سواء من الأئمة الوافدين أو من وعاظ الأزهر الشريف، حيث تقدم الأكاديمية برامجها التدريبية بشكل متطور يقوم على التدريب العملي ويركز على القضايا الشائكة التي تهم أكبر شريحة مجتمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق