أخبار

صابر حارص: اعتماد زيادة بدل الصحفيين قبل الانتخابات تؤكد أن الزيادة للصحفيين وليست لمرشح

كتب: هشام الضباعى

قال الدكتور صابر حارص استاذ الاعلام بجامعة سوهاج، أن إعتماد رئيس الوزراء زيادة البدل الصحفي قبل إجراء انتخابات النقيب بعشرة أيام رسالة مقصودة تؤكد أن زيادة البدل للصحفيين و ليست لمرشح ما، ليختفي مصطلح «مرشح دولة» من أجواء انتخابات النقابة الذي تعلق به بعض الصحفيين.

وأضاف حارص عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى” فيس بوك “أن اعتماد البدل في هذا التوقيت رسالة مباشرة من رئيس الحكومة والهيئة الوطنية للصحافة لمنع التلاعب بهذا الأمر،مشيراً فالدولة عامة والحكومة خاصة ليست رهنا لمرشح ما وإنما هي لجموع الصحفيين كما أشرت في بوست سابق .

وتابع صابر والأخطر من ذلك ربما يكون إعتماد رئيس الوزراء بزيادة البدل للصحفيين قبل إجراء انتخابات النقيب حرق مقصود لمرشح بعينه كانت بعض التحليلات من داخل البيت الصحفي توقعت ذلك.
كما أنه في هذه الأجواء تبرز قيمة الكاتب الصحفي القدير رفعت رشاد كمرشح تحلى بمصداقية عالية وكرامة مهنية رافضا التلاعب بأي من هذه المصطلحات بشكل أثار إعجاب الصحفيين واندهاشهم أيضا. رفض رشاد ابن سوهاج وأبرز خريجي قسم صحافة سوهاج أيضا في اجتماعاته المباشرة بالصحفيين أو في تصريحاته الإدعاء بأنه مرشح حكومة ليؤكد على مبادئه ومواقفه واحترامه لزملائه.

واستطرد الدكتور صابر حارص أن رفعت رشاد يؤسس من الآن علاقة خالية من الغش مع زملائه تضمن للنقابة عهدا جديدا يوفر استقرارا مهنيا واجتماعيا يظهر في برنامجه الذي اعتبر تحسين الأوضاع المادية هي من صميم كرامة الصحفي، والأوضاع المادية عند رشاد ممتدة إلى بعد خروج الصحفي على المعاش وليس فقط مجرد زيادة بدل أثناء العمل، وقد اطلعت بنفسي على رؤية رشاد في هذا الأمر وسبل تحقيقها وسعيه فيها بغض النظر عن منصب النقيب.
واختتم صابر زملائي وتلاميذي الصحفيين من خريجي قسم الصحافة او الإعلام، وأصدقائي عامة من داخل المهنة يمكنهم الجمعة بعد القادمة15 مارس حسم الأمور في إنعقاد الجمعية العمومية وفوز رفعت رشاد بمنصب النقيب..تحياتي وتقديري لكم جميعا…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق