أخبار

محافظ سوهاج يكرم عددا من المشاركين بحملة ١٠٠ مليون صحة

 

سوهاج.. رفيدة على

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس يضع الصحة والتعليم نصب عينيه، ويبدي لهم إهتمامه الأكبر، مشيداً بالإقبال الكبير للمواطن السوهاجي على المسح الطبى الشامل بمبادرة 100 مليون صحة .

 

جاء ذلك خلال حضور محافظ سوهاج اليوم للحفل الختامي لمديرية الشئون الصحية لتكريم المشاركين في المبادرة الرئاسية حملة “100 مليون صحة”، والتى بدأت في سوهاج من 1 ديسمبر 2018، وحتى 28 فبراير الماضي.

 

ونعى السيد المحافظ الدكتورة ماري جرجس، والممرضة إيمان هلال السيد، والذين توفوا خلال المشاركة في الحملة، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة من كافة الأجهزة التنفيذية، والأمنية، والمجتمع المدني، والقائمين على الحملة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم مسح 2 مليون و 114 ألف مواطن من إجمالي 2 مليون و800 ألف مستهدف للحملة بمحافظة سوهاج، بنسبة تصل إلى 95% من المستهدفين، حيث يوجد أكثر من 600 ألف سوهاجي يقيم خارج سوهاج، لافتاً إلى أن التحاليل الأولية للمواطنين أظهرت إيجابية للأجسام المضادة لفيروس سي لـ 53 ألف مواطن، (إيجابية الأجسام المضادة لا تؤكد إصابة المريض بالفيروس، وإنما يوجد إحتمالان، إما أن يكون المريض قد تلقى العلاج وشُفي من الفيروس، أو أن المريض مصاب بالفيروس( .

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن التحاليل التأكيدية أظهرت إصابة 40 ألف مواطن بالفيروس من الـ 53 الذين ثبت إيجابيتهم للأجسام المضادة، وتم صرف العلاج لـ 30 ألف منهم، وجاري صرف العلاج لباقي المصابين، مشيراً إلى أنه تم خلال الحملة إكتشاف عدد من حالات أورام الكبد في مراحلها الأولى، وجاري علاجهم.

 

ولفت “جميعة” الى أن فريق العمل بالمديرية ضم الف فرقة طبية مشيراً الى أنهم وصلوا البيوت والقرى والنجوع بكل ترحيب، ليجروا تلك المبادرة والتي تعد الأولى في العالم.

 

وكرم المحافظ عدداً من المشاركين بالحملة تقديرا لجهودهم، كما أهدى الدكتور هاني جمعية “مصحف” كهدية تذكارية للمحافظ .

 

  • يذكر أن الحفل بدأ بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهيدتي الحملة من أبناء سوهاج، كما حضر التكريم اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والعميد أسامة أبو علم نائبا عن المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور بسام عزام السكرتير المساعد للمحافظة، ولفيف من وكلاء الوزارات، وممثلى مديرية الصحة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وممثلي الأزهر، والكنيسة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق