أسامة حبيب يستعد لتنظيم ورش عمل أونلاين لتطوير ألعاب الفيديو

يستعد صانع المحتوى العراقي أسامة حبيب لتنظيم ورش عمل اونلاين لتطوير ألعاب الفيديو بين الشباب العربي، باعتبارها تمثل فرص عمل هائلة، خصوصا في ظل الثورة التكنولوجية الخحاصلة في هذا المجال وما تدره من أرباح خيالية، خصوصا مع ضعف الخبرات في هذا المجال على المستوى العربي.

وقال إن الألعاب الالكترونية حققت قفزة هائلة خلال الفترة الماضية وأصبحت الألعاب لالكترونية مصدر دخل هائل لبعض الدول، منوها بأن السباق في هذا المجال مفتوحا ولكنه شديد المنافسة، ويحتاج لجهد من مظوري الالعاب وشركات البرمجة العربية التي اهملته.

وأوضح أن شركات كثيرة تهتم بهذه الالعاب وتطويراتها في الخارج، منوها بأن الارباح لهذه الشركات تتزظايد يوما بعد يوم، خصوصا مع الطلب المتزايد على هذه الالعاب بين الشباب.

منوها بأنه على سبيل المثال لا الحصر، ارتفعت ارباح شركة “Nintendo” اليابانية، بنسبة 200% بسبب الطلب المتزايد على وحدة تحكم ألعاب Switch الخاصة بها.

ولفت إلى انه تم بيع “نينتيندو” 21 مليون وحدة تحكم Switch، وحققت الشركة أرباحاً تشغيلية بنحو 840 مليون دولار لتأتي أعلى من تقديرات المحللين، وأيضا حققت لعبة “Animal Crossing: New Horizons”، رقمًا قياسيًا في المبيعات تجاوز 13 مليون وحدة.

ونوه بانه أيضا ارتفعت ارباح شركة تصميم ألعاب الفيديو العالمية Electronic Arts بما يقارب الضعف نتيجة لارتفاع مبيعاتها، وحققت الشركة أرباحا صافية بـ418 مليون دولار، في الربع الأول من العام، ورفعت الشركة من توقعاتها السنوية للربح لتصل إلى 5.5 مليار دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق