أوبل تستعد لإطلاق “كورسا الكهربائية” نهاية مارس الحالي

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

تتأهب شركة أوبل الألمانية لطرح سياراتها الكهربائية الجديدة والتي تنتمي إلى موديل كورسا الكهربائية نهاية مارس الجاري بسعر يبدأ من 30.900 يورو.

وأعلنت الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة لاتختلف من حيث التصميم عن التصميم الأساسي للسيارة العاملة بالوقود، كما ستعتمد سيارة أوبل الجديدة على بطارية بسعة 50 كيلووات، لتتمكن السيارة الجديدة من قطع مسافة 337 كم/الساعة.

وزودت أوبل السيارة الجديدة بشاحن تصل قدرته إلى 7.4 كيلووات، بينما تأتي الموديلات الأعلى بشاحن بقدرة 11 كيلووات، ووفي محطات الشحن السريع تستغرق البطارية 30 دقيقة لشحن 80% من سعتها.

أوبل أسترا 2020 أسعار و مواصفات

 

كما ستأتي السيارة الجديدة بمحرك كهربائي بقوة 100 كيلووات/136 حصانا مع قدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كم/الساعة في زمن قدره 8.1 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 150 كم/الساعة.

ألمانيا تدعم أوبل في إنتاج السيارات الكهربائية

قررت ألمانيا الدخول بكل قوة في مجال إنتاج البطاريات الكهربائية، وجاء على لسان بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألماني أن “القرار سياسي بكل تأكيد” فالحكومة الألمانية تسعى للمشاركة الفعالة في هذا الاستثمار.

وأوضح الوزير خلال زيارته إلى مدينة كايزرسلاوترن أن شركة أوبل ستبدأ في ضخ استثماراتها لإنتاج البطاريات الكهربائية بالشراكة مع مجموعة “بي إس إيه” الأمريكية و”توتال” الفرنسية، معربا عن أمله بأن تعود صناعة الخلايا الكهربائية إلى مركزها في أوربا مرة أخرى.

تنوي “أوبل” استثمار ملياري يورو لبناء مصنع متخصص في  إنتاج الخلايا الخاصة بالبطاريات الكهربائية، في جنوب غرب ألمانيا على أن يتم افتتاحه عام 2024، ويوفر المصنع مايقرب من 2000 وظيفة.

وأوضح ميشائل لوشلر المدير التنفيذي لأوبل الألمانية، أن المصنع الجديد بمثابة “مشروع القرن” فالمصنع سيوفر حوالي نصف مليون بطارية كهربائية سنويا.

وتعمل مصانع السيارات في العالم على التقليل من انبعاثات الكربون بسبب ماتفرضه الدول من قيود على السيارات العاملة بالوقود الأحفوري، لذا فقد أصبح التسابق بين الشركات على تنفيذ السيارات الكهربائية وبطارياتها بأرخص وأسهل الطرق حتى يمكن التحول للسيارات الكهربائية في سهولة ويسر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق