إسدال الستار على معرض القاهرة الدولي للكتاب مساء اليوم الثلثاء 4 فبراير 2020

عقارات الحدث الاقتصادي

تقدم “الحدث الاقتصادى ” خدمه مجانيه لقرائها يتم من خلالها نشر اعلانات عقاريه للافراد والشركات متضمنه المواصفات والصور والسعر وكيفية التواصل مع المعلن بطريقه مباشرة ايمانا منا بحق القارىء فى خدمات مطورة.

للبيع شقة

سعر المتر  5800ج

تتكون الوحدة من – 3 غرف نوم تشمل غرفة ماستر (بحمام خاص + دريسينج روم )
– 3 حمام
– مطبخ
– ريسيبشن 3 قطع .
– تراس واسع

القاهرة الجديدة، بيت الوطن، الحي الثاني.

واتس 01144022212

 

عاجل. 

إسدال الستار على معرض القاهرة الدولي للكتاب مساء اليوم الثلثاء 4 فبراير 2020

بوابة الحدث – أحمد عبدالمنعم

ينتهي مساء اليوم الثلثاء 4فبراير 2020 ، فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض الدولية، بالقاهرة الجديدة، ومن المقرر أن ينتهي هذا اليوم، بفاعليات ثقافية مميزة ، وامسيات شعرية وعروض فنية وأيضا أفلام وثائقية،

وقد رصد “الحدث الاقتصادي” عن طريق مندوبة الصحفي المتواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، أبرز هذة الفاعليات.

ومن خلال تجول المندوب الصحفي “للحدث الاقتصادي”، داخل أروقة  وأقسام المعرض المختلفة، لاحظ وجود العديد من الكتب المتخصصة، في الاقتصاد، والاستثمارات، والعقارات، والبورصة، وإدارة الشركات، والمصانع الإنتاجية، وفن الإدارة، والتسويق والمبيعات.

ولوحظ من خلال مطالعة بعض هذة الكتب، أن معظمها لمطورين عقاريين مصريين، وأيضا البعض الآخر لكبار الخبراء المصريين في مجال الاقتصاد، والاستثمار. والعقارات.
بالاضافة إلى بعض الكتب الأجنبية، والتي تمت ترجمتها وطباعتها بالعربي، لمطورين عقاريين وخبراء اجانب،والبعض الآخر للخبراء العرب.

وهذا يدل على الأهمية البالغة لقطاعي، الاقتصاد، والاستثمار، والإنتاج، والتي تهتم بها الحكومة لتحقيق الخطة الاستراتيجية القومية، ورؤية القيادة السياسية للوصول، إلى التنمية المستدامة 2030.

وكانت وزارة الثقافة قد جهزت برنامجا ثقافيا متنوعا طوال أيام المعرض يتضمن ثلاثين نشاطا ثقافيا، ما بين ندوات ومحاضرات، وقراءات شعرية، ولقاءات ثنائية تجمع الكتاب بنظائرهم المصريين.

وبلغت عدد الدول المشاركة في المعرض هذه الدورة 35 دولة، 22 عربية وإفريقية، 13 دولة أجنبية، ويشارك 851 ناشرًا عربيا واجنبيا منهم 51 ناشرًا أجنبيًا، 251 عربيًا، و551 ناشرًا مصريًا.

اما أبرز الضيوف الذين تواجدوا من المثقفين العرب والأجانب.

من ضيوف معرض الكتاب، بيروني رحيم “زيمبابوي”، وخوسيه مورينو “أسبانيا” طارق الطيب “السودان”، وضياء الأسدي “العراق”، وعيسي الأنصاري “الكويت”، وحاتم الصكر “الإمارات”، وشربل داغر “لبنان”، وتركي الحمد “السعودية”، ومحمد الأشعرى “المغرب”، ومحمد أخطانا “موريتانيا”، وكانديس ماما “جنوب أفريقيا”، والمنصف الوهابي “تونس”، ومراد السوداني ” فلسطين”

وقد استضاف معرض القاهرة الدولي للكتاب بعض الفنانيين.

منهم الفنانة يسرا، ولبلبة، والفنان محمود حميدة وآسر ياسين، مصطفي شعبان، وزياد نصار، ومحمد فراج، والسينارست عبد الرحيم كمال، ومهندس الديكور أنسي أبو سيف.

وبذلك يكون قد استدل الستار علي أهم معرض ثقافي يقام في مصر كل عام، ومن المؤكد أن المعرض سوف يستمر لساعات متأخرة، من مساء اليوم، نتيجة الاقبال الكثيف على العرض في آخر يوم له.

يذكر أن المعرض افتتحه د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بمرافقة د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وعدد من الوزراء فى 22 يناير الماضى. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق