احزاب وبرلمان

مبادرة برلمانية لرصد ومكافحة الشائعات


كتب: سعد رجب

أعلن عمرو غلاب، عضو مجلس النواب، إطلاق مبادرة وطنية لرصد ومكافحة الشائعات التى تواجه الدولة المصرية، على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال غلاب، فى بيان له، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تخصيص هاشتاج باللغة العربية بعنوان “شائعات _ضد_مصر” وآخر باللغة الإنجليزية بعنوان “fake_news_about_egypt” لجمع هذه الشائعات وتفنيدها، مشيرا إلى أهمية مخاطبة العالم الغربى بحقيقة الأوضاع فى مصر، بعيدا عن موجات الزيف والضلال الموجهة ضدنا.

وأكد غلاب، أن المبادرة تشمل تدشين أول مرصد مجتمعى من نوعه فى مصر، وأضاف: “هذا المرصد قائم على وعى المواطن المصري وجهوده لمواجهة الشائعات، حيث سيجمع الشائعات التى رصدها المواطنين وردودهم عليها”، مشيرا إلى أن هذه ستكون المرة الأولى التى يتم فيها تسليط الضوء على وعى المواطن المصري فى مواجهة الشائعات.

وأضاف غلاب: “الأحداث الأخيرة أثبتت أن الشائعات هى أكبر عدو للشعب المصرى، وأنها أصبحت بمثابة جنود اللجهات المعادية لتحقيق أغراضها ضد مصر”، لافتا إلى أن إعلام الجماعة الإرهابية يعتمد بشكل أساسى على الشائعات لبث روح اليأس بين أفراد الشعب المصرى.

وأضاف: “لدى أمل بأن تكون هذه المبادرة هى المواجهة الشعبية لعملية تغييب العقول وتزييف الوعى وثقتى غير محدودة فى أن الشعب المصري قادر على ذلك”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق