اقتصاد

القاهرة تشهد انطلاق القمة السنوية لتجمع الشركات الهندسية في مصر Engineerex Summit  في دورته التاسعة

كتب: محمد عيسى

تنطلق قمة  Engineerex Summit 2018 في دورته التاسعة يوم السبت القادم، وهي أكبر تجمع سنوي للشركات الهندسية في مصر، وذلك بهدف تمكين المهندسين والشركات الهندسية وخلق قنوات اتصال بين الآلاف من المهندسين والمتخصصين في التكنولوجيا الحديثة والشركات الرائدة في القطاع.

تجمع القمة والتي تستمر ليوم واحد، أكثر من 60 شركة من كبرى الشركات المصرية ونخبة من خبراء الصناعة لتعزيز التعاون فيما بينهم ومساعدة الشركات المشاركة على الترويج لأعمالهم، كما تقدم القمة منصة ممتازة للشركات لعرض فرص الوظائف الشاغرة لديها والعثور على المرشحين المناسبين إضافة إلي خلق فرص لقادة الأعمال والخبراء لمشاركة الخبرات والرؤى والممارسات الناجحة مع نظرائهم في هذا القطاع.

وسيقوم أكثر من 40 من المتحدثين البارزين بإلقاء كلماتهم خلال القمة والتي ستشمل أيضا تنظيم حلقات نقاش وورش عمل حول أحدث الاتجاهات التكنولوجية في العصر الحديث والتي تشمل تقنيةblockchain  و big data وإنترنت الأشياء ( IoT) و sustainability وتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي  (AR/VR)و gamification وغيرها.

ويقول محمود فهمي وهو أحد مؤسسي Engineerex  :”نسعى من خلال القمة إلى دعم وتعزيز التواصل بين نظام العمل الهندسي والتقني الخاص بالشركات المصرية، بالإضافة إلي إتاحة جميع الموارد والفرص وتسهيل التواصل مع كبرى الشركات في السوق المصري مما يجعلنا محفزًا للنمو لمثل هذا القطاع الحيوي للغاية.” وتشمل الشركات المشاركة في القمة هذا العام:  فودافون، فاليو، بروكتر وجامبل، يونيليفر، أوراسكوم للإنشاءات، البنك التجاري الدولي CIB ، ITWORX، شنايدر إليكتريك، السويدي إليكتريك، حسن علام القابضة، حديد عز، فوري، دار المعمار للهندسة، جاما للإنشاءات، ASGC، لينك مصر انترناشيونال ، JTI ، مينتور، The D. وغيرهم.

ومن المتوقع أن تجذب قمة Engineerex Summit هذا العام ما يزيد عن 4 ألاف مشارك وان يتم عقد أكثر من ألف مقابلة عمل فورية خلالها.وتضم قائمة المتحدثين كل من مدير عام يونيليفر المشرق أشرف بكري، رئيس قسم الإستراتيجية والابتكار في فودافون علاء زاهر، ونائب رئيس شنايدر إليكتريك للمباني الذكية فؤاد زايد، ورئيس قسم المعلومات في شركة إعمار معتز حسونة، ونائب رئيس قسم الهندسة في شركة Instabug  أحمد أبو طالب وغيرهم الكثير.ومن المقرر أن تقوم القمة خلال الحفل الختامي بتكريم أبرز الشركات التي يتم اختيارها من قبل المتقدمين كوجهة عمل مفضلة.

 

ومنذ إنشائها في عام 2011 ، ساعدت قمة Engineerex Summit أكثر من 42 ألف مهندس في العثور على فرص عمل مناسبة والتواصل والتفاعل والاستفادة من خبرة قادة الصناعة بشكل أكثر سهولة. يستهدف الحدث الشركات الكبيرة ومتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات  والاتصالات والشركات الصناعية وشركات المقاولات ممن يسعون إلي توظيف مهندسين ذوي كفاءات عالية في جميع المستويات بدءً من طلاب الجامعة ووصولا إلي كبار المتخصصين.

ويستهدف الحدث أيضاً بشكل خاص الشركات المصرية الناشئة التي تسعى إلى ترويج أعمالها أو العثور على المرشحين المناسبين لها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق