اقتصاد

شعبة الصرافة توضح موقفها من عقوبات “المركزي”

شعبة الصرافة  توضح موقفها من عقوبات "المركزي"

مروة عبد المنعم

علق “على حريري ” نائب رئيس شعبة الصرافة على حجم العقوبات الواقعة على شركات الصرافة خلال العام المنصرم 2018 ، والتي شملت 28 شركة ما بين الشطب وسحب التراخيص والإيقاف .

 

وقال “الحريري” في تصريح خاص لـ”الحدث الإقتصادي” أنه يؤيد هذه القرارات مادامت مبنية على مخالفات تستحق هذه الشركات بموجبها توقيع العقوبة ، مشيراً إلى حساسة السوق المصرفي ومسئوليته تجاه إقتصاد البلاد في ظل إنتشار الشائعات حول نقص العملات الأجنبية أو تذبذب أسعارها بما يضر بالمال الخاص والعام .

 

وأشار إلى أن “المركزي” وضع ضوابط لسوق الصرف يجب الإلتزام بها خاصةً بعد الأزمات التي شهدتها شركات الصرافة منذ الإضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد قبل سنوات ، وتسببت في نقص العملة ورواج لسوق السوداء ، مؤكداً أن الدولة والشعب المصري تحمل كثيراً بسبب إضطراب العملة لذلك يجب الوقوف على جميع المخالفين .

 

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن أمس الثلاثاء توقيع عقوبات على 28 شركة خلال 2018 ، تشمل الشطب والإيقاف لثلاثة أشهر وإلغاء التراخيص ، بسبب مخالفات متنوعة لمخالفة الشروط والضوابط الرقابية .

وسجل سعر صرف الدولار اليوم تراجع رسمياً 3 قروش مسجلاً 17.44 جنيه للشراء و17.54 جنيه للبيع ، وفقاً لبيانات البنك المركزي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق