“الأمير” لـ “الحدث” : الأزهر عمل على ترسيخ قبول الآخر والتنوع الفكري

علاء محمود

أقيمت أمس “الأحد” إحتفالية كبيرة بالجامع الأزهر بمناسبة مرور 1079 عامًا على إنشاء الجامع الأزهر، وتقام هذه الإحتفالية فى السابع من شهر رمضان المبارك من كل عام .

حضر الإحتفالية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف العام على الرواق الأزهرى، والأستاذ الدكتور صلاح العادل أمين عام هيئة كبار العلماء، والأستاذ الدكتور عبدالفتاح العوارى عميد كلية أصول الدين، والأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر .

وفى حديثه مع “بوابة الحدث” قال الدكتور “محمد أبو زيد الأمير” نائب رئيس جامعة الأزهر، أن الأزهر الشريف شهد على مر تاريخه الطويل تخريج أعلام من العلماء في مختلف العلوم الشرعية والعربية، عملت على تقدم الأزهر وعلو شأنه وتبليغ رسالته إلى القاصي والداني .

وأضاف “الأمير” أن الأزهر الشريف يعد جزءًا أصيلًا من وطن باركه الله وتجلى عليه، موضحًا أن الأزهر بتدريسه المذاهب المتعددة عمل على ترسيخ قبول الآخر والتنوع الفكري، فإنصهر الجميع في رحابه .

ومن جانبه قال الدكتور صلاح العادلي، أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر، إن الأزهر الشريف يحفل بتاريخ طويل تصغى الآذان عند سماعه إلى عمر مديد من العلم والعلماء، مشيراً إلى أن رسالة العلم والدين التي حملها الأزهر أصبح بفضلها يلقب بحارس الدين وكعبة العلماء والمتعلمين، وأضحى بفضلها أنموذجاً فريداً لعراقة الماضي وعنوانا صادقا لمجد المستقبل، وهو يشق طريق الألفية الثانية بقوة وإقتدار، منطلقاً بمهام جسام يوجبها عليه تاريخه الطويل من حراسة الدين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock