الأمين العام لرابطة التجار: بعض وكلاء السيارات يضغطون لعودة “الأوفر برايس”

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

صرح ناصر شعبان الأمين العام لرابطة تجار السيارات وعضو الشعبة العامة للسيارات لبوابة الحدث أن بعض وكلاء السيارات يقومون بتعطيش السوق وتقليص الحصص المخصصة للموزعين بهدف الدفع في عودة سبوبة “الأوفر برايس”.

وانتقد شعبان نظام “الأوفر برايس” وسياسات بعض الوكلاء الدافعة لاعتماده في عمليات البيع، كما حمل بعض الوكلاء المسئولية عن “تعطيش السوق” لبعض السيارات المطلوبة، فإذا طلب الموزع 10 سيارات، أعطاه الوكيل خمسة فقط، وماهو أكثر من هذه الحصة يتم دفع أوفر برايس للتسليم الفوري وبذلك يعود نظام الأوفر برايس.

وطالب عضو الشعبة العامة للسيارات، من المستهلك أن يتعاون في القضاء على جشع البعض بالتوجه لحماية المستهلك والإبلاغ عن تاجر السيارات أو وكيل السيارة الذي يطلب “أوفر برايس” بدعوى نقص السيارة أو اختيار لون معين وخلافه من الأساليب الملتوية لفرضه، وشدد على ضرورة أن يتمتع المستهلك بالوعي لمحاربة الفساد ومقاطعة أي سيارة يتم فرض أوفر برايس أو زيادة أسعارها بطريقة غير منطقية، وأكد أن محاربة الفساد في مصر أصبحت رؤية عامة رسخها السيد الرئيس بدعوته لمحاربة الفساد بكافة أشكاله.

واستاء الأمين العام للرابطة من قيام مجموعة غبور برفع أسعار سيارتها موديلات ألنترا وتوسان بالرغم من عدم حدوث متغيرات في السوق تستدعي رفع الأسعار وهو مايفقد المستهلك المصداقية ويجر البعض للانسياق وراء الحملات المغرضة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock