“الافريقية للأمن والحراسة” تهنىء سيدات بمصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

بوابة الحدث

تقدمت “الافريقية للأمن والحراسة” بالتهنئة لسيدات مصر، تزامناً مع الاحتفال بـ”اليوم العالمي للمرأة”، وذلك تقديراً للمرأة المصرية، ودورها في المجتمع.
وتولي “الافريقية للأمن والحراسة” اهتماماً خاصاً بالمرأة، حيث يوجد عدداً من الحارسات وأفراد الأمن “الإناث” بالشركة، للمشاركة في جميع أعمال التأمين سواء المبارايات الرياضية أو محيط الوزارات والهيئات والجامعات والمساكن.
وتقديراً للمرأة المصرية، نجحت “الافريقية للأمن والحراسة” خلال الفترة الماضية، في خلق مناخ طيب لسيدات مصر وأسرهن في الملاعب والمدرجات للاستمتاع بالمبارايات الرياضية المختلفة.
يذكر أن “اليوم العالمي للمرأة” هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.
الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945،وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي، رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.
وفي بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الإحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب، ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً، بعض الأشخاص يحتفلون بهذا اليوم بارتداء أشرطة وردية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق