“البنك الاهلى”:61 مليار دولار إجمالي تدفقات العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف

بوابة الحدث – شريف شومان

أوضح نائب رئيس البنك الأهلي، يحيى أبو الفتوح، أن أجمالى حجم العملات الاجنبية المتدفقة الى البنك منذ القرار المتعلق بتعويم سعر صرف الجنية المصرى، بلغت ما يقرب من 61 مليار دولار وذلك حتى شهر سبتمبر الجارى.

وأكد أبو الفتوح، ان البنك الاهلى قد شهد منذ مطلع شهر يناير الماضى زيادة فى حجم التدفقات الدولارية، وذلك من النشاط السياحى و تدفقات صناديق الاستثمار العالمية، الى جانب تحويلات المصريين المقيمين بالخارج.

ومن جانبة فقد بين محافظ البنك المركزى، طارق عامر، ان أجمالى حجم التدفقات النقدية قد بلغ منذ سبتمبر من العام 2015 وحتى مطلع شهر يونيو الماضى ما يصل الى 200 مليار دولار، مؤكداً ان التدفقات النقدية سوف تشهد نسبة نمو أعلى من موارد ومصادر مختلفة خلال العام الحالى.

وقد أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، ان صافى أستثمارات الأجانب بأذون الخزانة المصرية قد أقتربت خلال الوقت الحالى من 20 مليار دولار ، كما قد أوضح أنة خلال الوقت الذى شهد خروج لبعض أستثمارات الأجانب في أدوات الدين بالأسواق ،وكالة بلومبرج قد أشادت بالسندات المصرية دات أجل الـ10 سنوات حيث أنها تقدم أكبر عائد إلى جانب أنها تعمل على جذب الاجانب للأستثمار .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock