معارض السيارات لاتزال في ورطة التراخيص..الأحياء لم تستلم ملفات المعارض

رئيس الرابطة: مضى ثلاثة أشهر ونخشى ضياع المهلة

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

تواجه معارض السيارات مشكلة مزمنة منذ سنوات، وهي إيقاف التراخيص اللازمة للمارسة النشاط، وبالرغم من إصدار محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، قرارا بالسماح لمعارض السيارات بالتقدم للحصول على تصاريح مؤقتة لمزاولة النشاط، إلا أن حتى الأن لم يتم ترخيص معرض واحد من هذه المعارض.

وأشار المستشار أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات، إلى أن السبب في عدم ترخيص أي معرض حتى الأن بالرغم من القرار رقم (2763) لسنة 2020 والذي يسمح للمعارض بتوفيق أوضاعها والحصول على تراخيص مؤقتة، يعود إلى أن الأحياء ترفض استلام ملفات المعرض للحصول التراخيص حاليا وتطلب معاودة التقديم في أول يوليو المقبل.

ايقاف التعامل بجميع خدمات إصدار التراخيص فى القليوبية

وأوضح أبو المجد أن القرار بالأساس يعطي المعارض فرصة لمدة “ستة أشهر فقط”، من أجل تقديم ملفاتها، بدأت في أبريل الماضي وتنتهي في أكتوبر المقبل، أي انقضى ثلاثة أشهر من المهلة المسموحة دون استلام الأحياء للملفات الخاصة بالمعارض بالرغم من جاهزيتها، والخوف الأكبر أن تقوم الأحياء بتمديد هذه الفترة الزمنية لما بعد يوليو.

وناشد رئيس الرابطة، بسرعة استلام الأوراق تطبيقا لقرار السيد محافظ القاهرة والذي أصدر قرارا تاريخيا بالنسبة لتراخيص معارض السيارات، بتوجيه الأحياء للتعاون في هذا الملف الشائك، رغبة من تجار السيارات في العمل بشكل قانوني كامل ضمن منظومة الاقتصاد القومي.

واختتم أبو المجد تصريحه لبوابة الحدث، بأن هناك العديد من المعارض تعرضت للإغلاق خلال الفترة الأخيرة، بسبب التراخيص بالرغم من جاهزية ملفاتها، وهو مايمكن أن يحدث لمعارض أخرى في ظل تأجيل الأحياء لاستلام ملفات التراخيص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق