الجامعة العربية المفتوحة تطالب برفع الوعي الشعبي في علوم الفضاء

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

طالبت الجامعة العربية المفتوحة بضرورة تبني الوكالة المصرية للفضاء بعض المقترحات للتعاون المستقبلى بينهما،وخاصة فى المجال التعليمى والتثقيفى بما يخدم أهدافهما معا. وأكد الدكتور نبيل كامل نائب رئيس الجامعة للشئون الاكادبمية أثناء مشاركته في اجتماع تشاوري ، دعت إليه وكالة الفضاء ،على ضرورة النهوض بالوعي العام ورفع المستوى الشعبى فيما يتعلق بالعلوم وتبسيطها،وخاصة علوم الفضاء ، مطالبا بمشاركة علماء من الجامعة وأعضاء تدريسها بنشر سلسلة مقالات مبسطة لشرح و تبسيط العلم للجمهور من غير المتخصصين.

ودعا إلى إنشاء أقسام علمية متخصصة فى علوم الفضاء، خاصة وأن الجامعة بصدد تنفيذ توسعات فى برامجها بدرجات البكالوريوس والدراسات العليا، من أجل سد حاجة التنمية، لما تتمتع به من شراكة قوية مع الجامعة المفتوحة في بريطانيا، التي حققت شهرة واسعة عالميا فى علوم الفضاء بسبب التعاون الوثيق بينها و كل من وكالة الفضاء البريطانية والأوروبية.

من جانبهم أكد المشاركون في الاجتماع بضرورة استفادة الوكالة من إمكانيات الهائلة التي تتمتع بها مصر بشريا، وتنميتها والنهوض بها لتتبوأ مكانة تليق بها بين الأمم في علوم الفضاء والانتفاع بما يمكن أن يقدمه للبلد . ويذكر أن الجامعة العربية المفتوحة فروعها منتشرة في تسع دول عربية،تتعاون من أجل تعليم و تنمية عربية حقيقية ،وهو ما يمكن أن يمتد من خلال شراكتها بالجامعة المفتوحة ببريطانيا ليصل إلي علوم الفضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock