السبكى: عضو النواب عليه دور لمساندة المواطن فى الحفاظ على حقوقه

صرح الدكتور أحمد السبكى المنسق العام لحركة وعى للتثقيف السياسى، أن عضو مجلس النواب عليه أدوار كثيرة يجب أن يقوم بها للحفاظ على مكتسبات المواطن المصرى بالإضافة الى إسترجاع حقوقه ودعمه، بالإضافة الى توعية المواطن بما له وما عليه.

كما أن نائب البرلمان عليه دور فى سن القوانين والتشريعات التى تضمن للمواطن حياة كريمة وآمنة مستقرة، بالإضافة الى رفع الأعباء عن كاهل المواطن الفقير من خلال التشريعات والخدمات التى تصب فى صالحه.

وقال الدكتور أحمد السبكى أن عضو البرلمان يمثل المصريين الذين انتخبوه، فكلما كان النواب أقوياء في برلمان قوى، كلما زاد عامل التصويب والتصحيح والرقابة والمسائلة، لأننا في دولة، والدولة وارد فيها عوامل الخطأ والصواب، فالنائب الذى يمثل برلمان قوى، قادر على محاسبة المخطئين بأدوات الحصانة والرقابة، وكذلك الأدوات البرلمانية المتاحة، ولذلك فالنائب هو أحد أهم الشخصيات التي يمكنها تنفيذ ذلك، لأن دوره هو الرقابة والتشريع.
وأضاف الدكتور أحمد السبكى المنسق العام لحركة وعى للتثقيف السياسى أن النائب القوى تحت القبة أبرز ما يفعله هو الإهتمام بالقوانين التى تمس مصالح الوطن، ويكون لديه القدرة على الإستخدام الأمثل لأدوات الرقابة البرلمانية لإلقاء الضوء على ما تعانيه الجماهير من مشكلات، وتبصير الحكومة بها لإيجاد الحلول لها، ومبادرة اللجان النوعية بدراسة قضايا ومشكلات الجماهير وإعداد تقارير عنها، والتعاون مع الحكومة، فى إطار من المصارحة والمكاشفة، لتحقيق الأهداف القومية من أجل الصالح العام.
وطالب الدكتور أحمد السبكى الشعب بالاصطفاف خلف قيادته السياسية لاستكمال مشواره فى بناء الوطن، مشيراً إلى أن الأغلبية والمعارضة تقف خلف دولتها لاستكمال البناء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق