“انا تخين”معرض تحقيق ألانا الاعلى “بقاعة ضي” للفنان إيهاب الطوخي

بوابة الحدث-مروة الجميل

يُعرض الآن بقاعة ضي للفنون التشكيلية بالمهندسين معرض “انا تخين” للفنان التشكيلي إيهاب الطوخي .

الفنان التشكيلي ايهاب الطوخي مدرس بقسم النحت دكتوراه فلسفة الفنون في مجال العرائس والأقنعة والسينما ،عضو نقابة الفنانين التشكيليين ،وعضو جمعية إحياء التراث القبطي.

اشترك الطوخي في العديد من المعارض الجماعية والفردية كان آخرها معرض “حَرَم” ٢٠١٩ بقاعة عرض كلية الفنون الجميلة.

يضم المعرض  مجموعة من نتاج الفنان النحتي الميداني والذي  عبر بمنتهى الخطوط الواضحة والصريحة عن مفهوم آخر للتحدي واثبات الذات مهما كانت المعوقات .

تعبر احدى منحوتات الطوخي عن الإنسان البدين ورغبته في تحقيق حلمه  بعنوان “حلم “مهما كانت الظروف ،فنجد تمثالًا ممسكًا ببالونات ملونة وكأنه يعبر عن  إعاشة حلم السعادة المنتظر.

وما ان نتجول بين منحوتات الطوخي نجد بدينّا ممسكًا بطيارة ورقية بألوانها المبهجة تحت عنوان “براح الحرية” طيارة ورق بحلم من نور وجناحّا من حب والآخر من امل،استخدم الفنان خامات البوليستر والألومنيوم والبرونز في كافة منحوتاته الفنية ليستطيع ان يُعبر بأدواته عن مكنون أفكاره ليصل برسالة معرضه نحواثبات مبدأه.

وفى حوار خاص لبوابة الحدث الالكتروني قال  ايهاب الطوخي المدرس بقسم النحت انه ركز في معرضه الاخير على” ألانا الاعلى” بسماتها الخاصة داخل كل شخصية ،مفهوم السعادة بمفهوم كل واحد فينا بغض النظر عن التطرق الي الشكل الخارجي ،فتحويل التوبيخ بالوعي الي أدوات تساعد على الإنتاج هو مطلب كل نفس سوية قادرة على تقديم الجديد الناجح.

“كن انت كما انت،فمن يحبك يحبك كما انت”رسالة معرض انا تخين فرغم ما يحمله عنوان المعرض من نوعًا من السخرية الا انه يحمل أقوى معنى كدافع لإثبات الذات.

خطوط المنحوتات بما تحمله من حركات رشيقة من  الرقص ولعب الاكروبات الى بيع غزل البنات لشخصيات بدينة تُعاني من الترهل تراكم الدهون خير رسالة لحب الذات كماهي بان يكون الفرد على سجيته لا يتغير ليرضي احد ،فقط يسعى للتغير ليرضي الله.

ويضيف الطوخي ان العوالم الافتراضية التي تحيط بالفرد لابد من استغلالها لصالحه فلا يصح ان يصير بدين غير قادر على الابداع،فالبدين بدين العقل والقلب والمشاعر والاحاسيس ،فداخل كل منا عوالم ابداعية لابد من استغلالها مهما كانت المعوقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock