بسبب خلافاتها مع جوجل.. حماية المستهلك يستدعي ممثلي هواوي الصينية في مصر

مروة عبد المنعم

استدعى رئيس جهاز حماية المستهلك ممثلي شركة هواوي في مصر، وذلك على خلفية الخلافات التي نشبت بين شركة هواوي الصينية لصناعة المحمول وبين شركة جوجل الأمريكية، في إطار إستراتيجية الجهاز التي تستهدف ضمان وصون حقوق المستهلكين.

ويعد هذا الاستدعاء خطوة مهمة تدعيم وحماية حقوق المستهلكين واعمالًا لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والذي يؤكد على حق المستهلك فى الحصول على جميع البيانات والمعلومات الصحيحة عن الخدمات أو المنتجات التي يشتريها وايضًا حقه فى الحصول على تعويض عادل عن الأضرار التي تلحق به جراء شراء هذه المنتجات والتزام المورد أو مقدم الخدمة خلال مدة أقصاها سبعة أيام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب فى المنتج ان يبلغ الجهاز بهذا العيب وأضراره المحتملة.

وخلال الاجتماع مع ممثلى الشركة ، أكد الممثل القانونى التزام شركته بتوفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكيه والاجهزه اللوحيه الحالية من هواوى هونور بما فى ذلك المنتجات التي تم بيعها او التى لاتزال فى المخازن.

وأكد ممثلو شركة هواوي على استمرار عمل جميع برامج السوفت وير الخاصة بشركة هواوى وجوجل معًا، وذلك لكافة الموديلات وأفادوا بأنه جارى اجراء المفاوضات مع شركة جوجل الأمريكية للوقوف على حلول تصب فى صالح المستهلك.

ومن جانبه أكد اللواء الدكتور راضي عبد المعطي – رئيس الجهاز على ممثلى الشركة أن المستهلك له الأولوية ويجب إتخاذ كافة الإجراءات التى تحقق صالحه ايمانًا بحقوقه التي يكفلها الدستور والقانون.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق