بنوك

أحمد إسماعيل مديرا إقليميا لـ”البنك العربي” لمنطقة وفروع مصر

علمت “الحدث الاقتصادي” أن البنك المركزى وافق على تعيين أحمد إسماعيل حسن مديراً إقليمياً للبنك العربى لمنطقة وفروع مصر، خلفاً شريف علوى، الذي انتقل لرئاسة البنك العربى الأفريقى الدولى مؤخراً، على أن يتسلم إسماعيل مهام منصبه الجديد اعتباراً من أول مايو المقبل.
ويعد “اسماعيل” احد ابرز القيادات المصرفية في العالم العربي، يتميز بخبرة كبيرة في العمل المصرفي تصل الى 25 عاماً ، تولى فيها العديد من القطاعات المهمة مثل قطاعات الائتمان والمخاطر، وصولا الى الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني – مصر.
تخرج حسن من الجامعة الأميركية في القاهرة في العام 1990 بعد حصوله على درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال، كما حصل على شهادة دبلوم دراسات عليا من الجامعة الأميركية خلال 1996.
ثم قام بالالتحاق ببرنامج تقييم وإدارة الاستثمارات في جامعة هارفرد، تبعها دورة حول تطوير المهارات التجارية والقيادية في كلية آشريدج لإدارة الأعمال في سويسرا، ليصبح عضو معهد المصرفيين المحلفين في المملكة المتحدة 1997
بدأ أحمد اسماعيل حسن العمل في الجهاز المصرفي منذ 1991 مع البنك العربي قبل انتقاله في العام 1994 إلى بنك أبوظبي الوطني ، وتولي مسؤول ائتمان تنفيذي في قسم الائتمان الإقليمي وقسم التسويق.
وتولي حسن العديد من المناصب في بنك أبو ظبي الوطني خلال 21 عام الى أن تم تعيينه كمدير إقليمي خلال 2007، ورئيس قسم الشركات بالفرع، مدير الفرع، الرئيس الإقليمي لقسم الشركات، ثم ترأس قسم إدارة المخاطر ببنك أبوظبي الأول – مصر، ثم شغل منصب مساعد المدير الإقليمي ورئيس قسم المخاطر لمدة 6 سنوات من عام 2001 وحتى عام 2007، قبل أن يتبوأ منصب المدير الإقليمي لمصر منذ عام 2007 وحتى تاريخه. وفي عام 2014، تم تغيير مسمى المنصب إلى الرئيس التنفيذي. ومن خلال هذا المنصب، يشرف أحمد أيضاً على عمليات البنك في السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق