بنوك

هلا صقر: التجاري وفا يمتلك ٥٦ فرع ويستهدف الوصول بشبكة فروعه إلى 150

كتبت :وفاء حسين

أكدت هلا صقر، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت، إن البنك وضع استراتيجية بمساعدة شركة الاستشارات العالمية الشهيرة “ماكينزي”، لمدة 5 سنوات بدأت عام 2018، أبرز ملامحها التوسع في السوق المصرية لنصبح من ضمن أكبر 10 بنوك عاملة فى القطاع.
وأضافت على هامش الدورة السادسة للمنتدى الدولي “أفريقيا والتنمية”، الذي يُعقد في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية، وينظمه التجاري وفا بنك، أن البنك يسعى لمضاعفة حصته السوقية بنهاية الاستراتيجية الجديدة لتصبح 2% نهاية 2022 بدلا من 1%، كما يستهدف البنك التوسع بشبكة فروعة لتصل إلى 150 فرعا، لافتة إلى أن البنك قام بفتح 7 فروع جديدة أوائل العام الجاري، ليرتفع عدد الفروع إلى 56 فرعا في الوقت الراهن، بهدف التوسع في التجزئة المصرفية، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكدت أن دخول التجاري وفا بنك في السوق المصرية يؤكد أن الاقتصاد المصري واعد.
وكشفت عن وجود خطة طموحة لدى البنك للتوسع في تقديم المنتجات الرقمية خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من تدشين سِيستم جديد يسمح للبنك بالتوسع في قطاع التجزئة المصرفية، لافتة إلى أن من بين الخطة التى أعدها البنك فتح فروع إلكترونية.
وأوضحت أن عدد عملاء البنك في الوقت الراهن يبلغ نحو 150 ألف عميل؛ منهم 120 ألف عميل في قطاع التجزئة المصرفية.
ووفقا “صقر”، فإن البنك يضع أيضا تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولوياته، بجانب التوسع في تمويل الشركات الكبرى.
ولفتت إلى أن البنك أسهم في 75% من العمليات التمويلية المشتركة التي تمت في مصر خلال العام الماضي، وبلغت مساهمات البنك في تلك التمويلات نحو 2 مليار جنيه، والتي شملت العديد من القطاعات، وعلى رأسها العقارات، والبترول والكهرباء، منوهة إلى أن البنك يسعى لضخ نفس الرقم بالتمويلات المشتركة التي ستتم خلال هذا العام.
وأوضحت أن البنك لديه ميزة تنافسية لدعم الصادرات المصرية في قارة أفريقيا؛ نتيجة وجوده في 14 دولة أفريقية من بينها مصر، وسيتم توقيع مذكرة مع هيئة الاستثمار؛ لدعم سبل التعاون لزيادة الاستثمار في أفريقيا ودعم الصادرات.
وأكدت وجود مفاوضات مع عدة جهات تمويلية للحصول على قروض دولارية لإعادة ضخها في مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق