تعرف على أبرز 5 مشاهد في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

بوابة الحدث _ ريماس أسامة

استضافت مصر بطولة أمم إفريقيا التى انتهت بالأمس وكانت فى الفترة من بين 21 يونيو حتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ البطولات الأفريقة بدلاً من النظام القديم مشاركة 16 فريق فقط وتوج بهذه البطولة منتخب الجزائر.

وكان لتلك البطولة العديد من الأحداث اللافته للنظر وكان من أبرز وأجمل تلك اللقطات التالي :

1_ تنظيم البطولة على أرض مصر

انبهر العالم بتنظيم البطولة الإفريقية على أرض مصر ووضح ذلك في تعليقات الأجانب على افتتاح أمم إفريقيا حيث أشاد الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019 وكذلك بشكر جماهير المنتخبات المشاركة بالبطولة لمصر عبر اللافتات.

 

 

 

 

2_ تنظيف المدرجات

كانت من أبرز وأجمل مشاهد البطولة هى تنظيف المدرجات من قيبل المشجعين المصرييين بعد انتهاء المباراة ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الشخصي على ” فيس بوك” وأشاد بسلوك الجماهير المصرية التي قامت بتنظيف الملعب بعد مباراة الافتتاح أمام منتخب زيمبابوي، وجمع المخلفات في أكياس كبيرة لإلقائها في الأماكن المخصصة لها، كما أشاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم أيضا بهذا السلوك المميز مما كان له الأثر الطيب في تكرار نفس المشهد في باقي مباريات المنتخب.

 

3_ الوحدة العربية

ظهرت الوحدة العربية في المدرجات بشكل كبير حيث كان هناك اربع منتخابات عربية مشاركة بالبطولة وهم مصر، تونس، الجزائر والمغرب وظهر في أكثر من مشهد تلك الوحدة ورفع أكثر من علم في مباراة طرفها عربي

وكذلك رفع لافته في مدجات المغرب بها صور لكلً من المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والتونسي وهبي الخزري والمغربي حكيم زياش، تحت عنوان “فخر العرب”.

4_ أسرع هدف بتاريخ بطولة أمم إفريقيا

حقق أمس اللاعب بغداد بونجاح أسرع هدف في بطولة أمم إفريقيا حيث وضع هدف اللقاء الأول والاوحد داخل شباك السنغال بالدقيقة الثانية من عمر اللقاء والذي جعل الجزائر تتوج بكأس امم إفريقيا 2019 للمره الثانية بتاريخها.

 

5_ سجدة منتخب الجزائر

كان مشهد سجود منتخب الجزائر بعد فوزهم بالبطولة أمس مشهد خاطف للأنظار حيث أصطف الفريق والجهاز الفنى وقاموا باداء سجدة شكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock