تعليم الإسكندرية : وقف الدراسة بسبب الالتهاب السحائي شائعة مصدرها الاخوان

بوابة الحدث – محمود كرم 

 

اكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسكندرية، ان إغلاق المدراس في محافظة الأسكندرية بسبب ظهور حالات اشتباة بمرض الالتهاب السحائي، مجرد شائعات مصدرها جماعة الاخوان المسلمين .

واضاف ان الدراسة تسير بشكل طبيعي، ولم يتم اغلاق اي مدرسة، داعيا المواطنين وخصوصا اولياء الامور عدم الالتفاف لهذة الشائعات التي تهدف الي اثارة القلق و الرعب في نفوس الطلاب واولياء الامور مؤكدا في الوقت ذاتة ان المديرية اتخذت كافة الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب.

وواصل ،أن المديرية، قامت برش وتطهير المدارس كلها بالمبيدات،قبل بداية العام الدراسي منعا لانتشار الميكروبات، ويتم حاليا إعادة تطهير كافة المدارس، حفاظا  على حياة الطلاب، لافتاً أنه أصدر تعليمات بمنع بيع الأطعمة، التى تحتوى على مواد حافظة داخل المدرسة، منعا لانتشار أى أمراض، كما أكد على تواجد دائم للطبيب والزائر الصحى داخل المدرسة للكشف المبدئى فورا على أى طالب، يعانى من أى أعراض و يتم تحويله مباشرة إلى الطبيب المختص.

وواصل انة لم تم تسجل ، اي مدرسة بالمحافظة حتي الان، اي حالة للالتهاب السحائي الوقائي، وان الحالات المشتبة بة تمت احالتهم في فترة عدم تواجدهم بالمدرسة عن طرق ذويهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock