تمديد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني لمحافظات المرحلة الأولي

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

مددت وزارة الداخلية المهلة المحددة لتركيب الملصق الألكتروني إلي الحادي والعشرون من نوفمبر المقبل، في محافظات المرحلة الأولي لتطبيق منظومة النقل الذكي والتي تشمل 13 محافظة داخل الجمهورية وهي محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية ومرسى مطروح وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء وأسوان وأسيوط والوادي الجديد والبحر الأحمر. ويتم تركيب الملصق الإلكتروني داخل وحدات المرور المختلفة داخل المحافظات السابقة.

وتسعى وزارة الداخلية عبر منظومة النقل الذكية الجديدة لرفع مستوى الأمان والسلامة على الطرق مع تحقيق الانضباط المروري، وذلك عبر مجموعة من الأدوات الفاعلة وعلى رأسها الملصق الألكتروني للسيارات. وبدأت الوزارة ب13 محافظة كمرحلة أولى على أن يتم استكمال باقي المحافظات في المرحلة الثانية. ومن خلال الملصق الألكتروني تستطيع وزارة الداخلية تحقيق أكبر قدر من السيطرة على حركة النقل ألكترونيا. فيسهل عليها التعرف على السيارات المبلغ بسرقتها أو المطلوبة أمنيا وحصر أماكن الكثافات المرورية مايمكن غرف عمليات إدارة المرور من التعامل معها وفك التكدسات المرورية، وكذلك رصد المخالفات بأنواعها ألكترونيا. وتصوير الحوادث المرورية، وتحديد المتسبب في الحادث، علاوة على ذلك يمكنها التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد من خلال المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

تنتمي عقوبة عدم وضع الملصق الإلكتروني أو إخفائه أو إتلافه أو التأثير عليه بما يفقد صلاحيته، إلى جرائم الفئة (ج) طبقا إلي قانون المرور، و خصم 3 نقاط في حال ارتكابها، والحبس إلي مدة لا تزيد عن شهر، وغرامة لا تقل عن قيمة 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه أو أحدهما.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق