جامعة القاهرة تعود للريادة من جديد.. وتفوز بالمركز الأول عالميا في “إناكتس مصر لريادة الأعمال”

بوابة الحدث_ عماد عبدالمنعم

حصلت جامعة القاهرة على المركز الأول في مسابقة “إناكتس مصر لريادة الأعمال”، ومن المؤكد أن يتوجه فريق جامعة القاهرة للمشاركة في نهائيات المسابقة العالمية في مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشاد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بفريق الجامعة الطلابي الفائز في المسابقة المحلية، مؤكدًا دعمه للفريق الطلابي للحصول على مراكز متقدمة في فعاليات المسابقة العالمية التي تُقام في شهر نوفمبر المُقبل في كاليفورنيا، قائلًا: “إننا نأمل أن تنتشر فكرة ريادة الأعمال بمصر للتحول من العقل المرتبط بالوظائف الحكومية، ليصبح الأفراد رواد أعمال”، ومضيفاً أن التطورات في أوروبا وجنوب شرق آسيا ارتبط بجهود الحكومات ومبادرات الأفراد وريادة أعمالهم.

 

وقال رئيس الجامعة أن فكرة ريادة الأعمال هي فكرة بالغة الأهمية، موضحاً أن جامعة القاهرة ستبدأ تطبيق مقرر ريادة الأعمال لطلابها بدءًا من العام القادم، في إطار سعي الجامعة نحو التحول إلى نموذج جامعات الجيل الثالث، وما يفرضه هذا التحول على قدرة الشباب على الابداع والابتكار وترسيخ مفهوم ريادة الأعمال لديهم.

 

وكانت الشركة المنظمة لمسابقة إناكتس مصر قد أعلنت أسماء الجامعات الفائزة في مسابقتها المحلية، وجاءت جامعة القاهرة في المركز الأول في حين فازت جامعة 6 أكتوبر وعين شمس بالمركزين الثاني والثالث.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock