حوادثمحافظات

تجديد حبس مستشار 15 يوم لاتهامه بالاستيلاء على أحراز 3 قضايا ببنى سويف

بني سويف – صباح عبد العزيز

قررت محكمة بني سويف، اليوم الخميس تجديد حبس مستشار بمحكمة استئناف طنطا 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على أن يعرض يوم 29 سبتمبر المقبل، ووجهت المحكمة له تهمة انتحال صفة مستشار في التفتيش القضائي والاستيلاء على أوراق 3 قضايا في المنيا وبني سويف.

 

تعود القضية إلى عام 2015 حيث انتحل مستشار بمحكمة استئناف طنطا “أ. م” ويقيم بمحافظة المنيا، صفة مستشار بالتفتيش القضائي، وحضر إلى محكمة استئناف بني سويف، وطلب الاطلاع على عدة قضايا، وعقب انصرافه جرى اكتشاف فقد بعض الأوراق والمستندات من 3 قضايا.

 

وتبين من التحقيقات أن أحد الأشخاص ادعى صفة مستشار بالتفتيش القضائي، واستولى من 5 موظفين بالمحكمة على أحراز 3 قضايا جنائية محالة لمحكمة الجنايات وفر هاربا، وتبين أن القضايا عبارة عن قضية متهم بها إحدى الراقصات بالقتل بالمنيا وقضية سلاح متهم فيها رجل أعمال وقضية تظاهر في المنيا والفيوم، وجرى إبلاغ النائب العام بالواقعة.

 

وتبين أن المتهم قدم مستندا مزورا عبارة عن صورة ضوئية من محضر جلسة الدائرة العمالية الـ13 باستئناف القاهرة، وأنه ضمن هيئة الدائرة في نفس يوم سرقة أوراق 3 قضايا بمحكمة جنايات بنى سويف، إلا أن موظفي محكمة جنايات بنى سويف قدموا طعنا بالتزوير لعدم وجود المستشار ضمن هيئة الدائرة، وقدموا مستندا أصلا من صورة طبق الأصل من محضر جلسة الدائرة 13 عمالية، يثبت عدم وجوده.

 

وكان المستشار محمود عبد الستار المحامي العام الأول لاستئناف بني سويف، قرر في وقت سابق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق قبل أن يتم تجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق