“رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار”: البنك يسعى الى تعميم التجربة المصرية بالعديد من الدول الافريقية

بوابة الحدث – شريف شومان 

أوضح سوما شاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ، أن مصر من الدول التى تمتلك تجربة ناجحة بتحسين السياسات الخاصة بالاستثمار، وهو الذى أدى الى أن أصبحت السوق الأولى للبنك بمنطقة شمال أفريقيا.

وأضاف رئيس البنك الدولى لأعادة الاعمار ،إن البنك يهدف الى نشر و تعميم التجربة بمصر داخل العديد من الدول الأفريقية ، وأشار الى أن حجم استثمارات البنك بالقارة الافريقية يبلغ ما يقرب من 12 مليار يورو والتى تستحوذ مصر على الجزء الاكبر منها، جاء ذلك على هامش فاعليات المنتدى الافريقى و الذى تم إنعقادة تحت رعاية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

وبين شاكرابارتي، أن البنك الاوروبى لأعادة الاعمار و التنمية لديه منظور مختلف بمجال تمويل المشروعات حيث يقوم بتنفيذ المشروعات إلى جانب انة يعمل على تعزيز وزيادة التعاون مع القطاع الخاص بهدف تنفيذ تلك المشروعات، وتابع شاكرابارتي، أن البنك يعمل على توفير الدعم اللازم للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وان تلك النقطة هى التى أدت الى تواجد البنك وأنتشارة بشتى الاماكن والمحافظات المتنوعة سواء بالقاهرة أو غيرها من المناطق والمحافظات المصرية.

كما أكد رئيس البنك الأوروبي، أن البنك قام مؤخراً بتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعملة المحلية وذلك بهدف تخفيف الاعباء التى تنجم عن التعامل بالعملة الأجنبية وهو الامر الذى يؤدى الى إنجاح تلك المشروعات القومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق