رئيس جامعة سوهاج. يتفقد مرضى قوائم الانتظار بوحدة قسطرة القلب

رئيس جامعة سوهاج يتفقد مرضى قوائم الانتظار بوحدة قسطرة القلب

سوهاج .. رفيده على

زار  اليوم الاثنين الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، الحالات التي تم إجراؤها بوحدة قسطرة القلب بالمستشفي الجامعي ضمن قوائم الانتظار وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وقال “عزيز” انه تم استئناف اجراء العمليات داخل وحدة قسطرة القلب منذ يوم الاثنين الماضي، حيث تم حتي الان اجراء ٥١ حالة من قوائم الانتظار، وذلك بعد ان قامت الجامعة بتوفير مبلغ ٩٠٠ الف جنية لشراء المستلزمات لتلك العمليات، من اجل الحفاظ على حياة المرضى الذى يحتاجون الى الإجراء العاجل لهذه النوعية من العمليات، لحمايتهم من الازمات القلبية الحادة.

 

هذا وقد التقي رئيس الجامعة خلال زيارته بالمرضي المقيمين لتلقي العلاج حيث تعرف من خلال الشرح الوافي على جميع الحالات واطمئن على تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم.

 

وقال الدكتور احمد البغدادي رئيس وحدة قسطرة القلب،ان الوحدة تقوم بإجراء العمليات علي مدار ثلاثة ايام في الاسبوع لعدد من ٢٠الي٣٠ مريض أسبوعيا، حيث تم اليوم اجراء خمسة حالات قسطرة تشخيصية مع تركيب دعامات دوائية لعلاج الجلطات القلبية.

 

واوضح “البغدادي”ان وحدة قسطرة القلب تم إنشاؤها في عام ٢٠٠٤وهي وحدة ذات تقنية عالية تقوم بعمل حالات معقدة لقسطرة الشرايين التاجية، وتوسيع الصمامات القلبية، وايضاً غلق الثقوب لمرضي قلب الاطفال، وتركيب منظمات القلب،وقد تم بها علاج الآف المواطنين من سوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر، حيث انها من اقدم وحدات القسطرة في جنوب صعيد مصر.

 

رافق رئيس الجامعة خلال زيارتة الدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا والدكتور حمدي سعد مدير المستشفي، والدكتور مصطفي احمد يوسف نائب مدير المستشفي وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالوحدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock