رئيس مستثمري مرسى علم ” : متفائلين بتنشيط السياحة وقرارات الدولة طمأنت القطاع

مروة عبد المنعم

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء على تفاؤله بالمرحلة القادمة في النشاط السياحي بمصر بعد مرور أزمات طاحنة خاصة جائحة كورونا .

وقال الخبير السياحي لـ” الحدث الإقتصادي ” أن الفنادق والمنشآت السياحية لا زالت ملتزمة بالإجراءات الإحترازية التي تؤكد عليها وزارة السياحة وتقوم بالتفتيش بإستمرار .

  وأضاف : هناك بالفعل قلق من موجة كورونا الثانية لكن قرارت مجلس الوزراء المتعلقة بتأجيل سداد مستحقات الحكومة وغيره طمأنت القطاع مطالباً باستمرار الإعفاءات من المستحقات الحكومية على قطاع السياحة حتى تعافي القطاع تمامًا .

وقال أن هناك ارتفاع في نسبة الإشغالات قبل دخول الدراسة حيث شهدت السياحة تحسن ملحوظ مع تراجع إصابات كورونا والتزام الفنادق بالإجراءات الإحترازية ، لكن من المتوقع انخفاض السياحة المحلية مع الدراسة وزيادة الاعتماد على الترويج للسياحة الأجنبية .

  وكانت وزرة السياحة والآثار قد قدمت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، التسهيلات لأصحاب الفنادق والمطاعم السياحية منها تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020، وإرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية، عن فترات ما قبل بداية أزمة جائحة كورونا، ليبدأ السداد مجدولا على فترة مناسبة اعتبارا من يناير 2021 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق