رفض دعوى وقف انتخابات «المحامين» .. وجبهة الإصلاح: نثق في فوز مرشحنا

كتب- حازم هدهد

قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، عدم قبول دعاوى وقف تنفيذ قرار فتح باب الترشح لعضوية مجلس النقابة العامة للمحامين وما يترتب عليه من آثار أخصها وقف إجراء تلك الانتخابات المقرر لها 15 مارس المقبل، لانتفاء شرط المصلحة.

وحملت إحدى الدعاوى رقم 23517 لسنة 74 ق والتي أقامها المحامي نصر الدين حامد الدين، وذكر فيها أنه استجابة لقرار الدعوى لعقد تلك الانتخابات تقدم بأوراق ترشحه على مقعد عضوية المجلس، إلا أن القائمين على العملية الانتخابية رفضوا تسلم أوراقه، على سند زوال صفته كمحامي وعدم توافر الشروط المتطلبة للترشح فيه خاصة تلك المتعلقة بقيده.

فيما رد نصر الدين بأن عدم تسلم أوارقه وحرمانه من الترشح في تلك الانتخابات مخالف للقانون والدستور، موضحا أنه صدر لصالحه أحكام نهائية بأحقيته في تجديد القيد واستخراج والاشتراك إلا أن نقيب المحامين تعسف فى تنفيذ الأحكام.

في الوقت ذاته أعلنت جبهة الإصلاح بنقابة المحامين، عن سعادتها بحكم المحكمة مؤكدة أنها على ثقة تامة من فوز المحامي رجائي عطية، مرشحها على منصب النقيب، كما أبدت سعادتها من حكم إلزام النقابة العامة بتمكين المحامي محب مكاوي من تقديم أوراقه في الانتخابات.

وشددت أنها لن تستسلم في المعركة القانونية من أجل تنفيذ الإشراف القضائي الكامل على مراجل العملية الانتخابية، مؤكدة أنها سوف تطعن على حكم رفض دعوى الإشراف القضائي غدا أمام المحكمة الإدارية العليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق