رياضة

يوفنتوس أمام أياكس.. ذكريات أخر ألقاب البيانكونيري

كتب:وليد عبد الراضي
أسفرت قرعة دوري الأبطال عن مواجهة يوفنتوس الإيطالي لنظيره أياكس الهولندي، ويعد اللقاء من المباريات المميزة، التي بالتأكيد ستكون مثيرة للغاية، بسبب أداء الفريق في تلك البطولة بالإضافة إلى طبعها التاريخي، حيث لم تنسى جماهير اليوفي مواجهة نهائي 1996.

أخر ألقاب البيانكونيري

غاب لقب دوري أبطال أوروبا عن خزائن يوفنتوس من 23 عاماً، حيث فاز اليوفي بالبطولة أخر مرة في نسخة عام 1996 وكان خصمة في النهائي أياكس الهولندي.
وتوج يوفنتوس باللقب الأوروبي بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل أيضاً.
وابتسم الحظ لفريق السيدة العجوز وتوج باللقب بعد الفوز بركلات الجزاء بنتيجة 2/4، وبعد تتويج يوفنتوس بلقب دوري أبطال أوروبا نسخة 1996، تعرض الفريق الإيطالي لسوء حظ غريب في جميع نسخ دوري الأبطال حتى الأن.
حيث خسر في نسخة 1997 في النهائي أمام بروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدها تأهل لنهائي البطولة في نسخة 1998 وخسر أمام ريال مدريد بهدف نظيف.
وفي نسخة 2003 لعب البيانكونيري ضد ميلان وخسر اللقب بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء والأمر تكرر أيضاً في نسخة 2015، عندما خسر النهائي أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي نهائي 2017 عندما خسر أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف.
ووصل يوفنتوس لنهائي دوري أبطال أوروبا خمس مرات بعد التتويج بنسخة 1996 ولكنه لم يحقق الفوز، وبعد 23 عاماً سيلاقي نفس الفريق الذي انتصر عليه وحقق اللقب.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق