سلطان: المبادرة الأخيرة خطوة لإنعاش قطاع الصناعة المصرى

بوابة الحدث – شريف شومان

أكد رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، مرفت سلطان، خلال تصريحات لها أن القرارات التى أطلقتها الحكومة وذلك بالتعاون مع البنك المركزى بهدف دعم قطاعى العقارات و الصناعات تأتى ضمن الجهود التى تبذلها الدولة لتقديم كافة التسهيلات للمصنعين و المصدرين وكذلك دعم فئة متوسطى و محدودى الدخل.

كما بينت سلطان، أن الحكومة بالتعاون مع البنك المركزى تسعى لتقديم العديد من المبادرات بهدف توفير كافة المساعدات الممكنة لمختلف القطاعات سواء كانت تلك اللقطاعات عقارية أو متوسطة وصغيرة أو صناعية، وكل تلك المشاريع تصب بالنهاية فى مصلحة الدولة والشعب المصرى وتؤدى الى نمو وزيادة النشاط الاقتصادى .

كما أوضحت ان تلك المبادرات التى أطلقتها الدولة بالتعاون مع البنك المركزى سوف يكون لها تأثير ملموس فى تنشيط قطاع الصناعة ودفع عجلة الانتاج بالدولة.

وكانت الحكومة قد صرحت بالأمس عن مبادرة جديدة لتشجيع الصناعات الوطنية وتمويل الانشطة الصناعية بقيمة 100 مليار جنيه بعائد متناقص قيمتة 10% ، كما اعلن محافظ المركزى المصرى، طارق عامر، عن مبادرة لاسقاط العوائد المتراكمة علي المصانع المتعثرة واسقاط القضايا المنظورة أمام القضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق