سميح ساويرس يستحوذ على امتياز توماس كوك في ألمانيا

رباب شعبان
استحوذ رجال الأعمال سميح ساويرس، عبر مجموعته Raiffeisen Touristik Group على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا، ما يترتب عليه انتقال مئات وكالات السفر لساويرس، ليصبح واحدا من أكبر رواد أعمال السفر في ألمانيا، وفقا لصحيفة “هاندلسبلات”.

ويمتلك ساويرس 74.9% من مجموعة رايفايزن للسياحة Raiffeisen Touristik Group، التي تحقق نحو 3.5 مليار يورو من المبيعات سنويا، وتضم المجموعة العلامة التجارية أوتو ريسلاند، وتوماس كوك هولندا و700 وكالة سفر خاصة.

ووفقا لصحيفة التليجراف البريطانية، تسبب المستثمر سميح ساويرس (62 عامًا) في ضجة كبيرة في سويسرا بخطط وصوله إلى نفق قاعدة جوتهارد، واضعًا القرية الواقعة في وادي أورسن في جبال الألب السويسرية على خريطة السياحة العالمية.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن سميح ساويرس أعاد اختراع المنتجع السويسري.

يذكر أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، أعلنت أقدم شركات السياحية في العالم، توماس كوك، والعديد من الشركات الوطنية العاملة معها عن إفلاسها، ومنذ ذلك الحين، وعمليات بيع واستحواذ كبيرة تجري على قدم وساق، وفق ما ذكرت الصحيفة.

ويملك ساويرس أيضًا أسهما في شركة إف تي آي FTI السياحية في ميونخ، ويملك ثلث الشركة، وتولى أيضا الشراكة الجزئية قبل ثلاث سنوات.

ويسعى سميح ساويرس للتوسع أكثر في مجال السياحة وذلك لارتباط شركته بتطوير الأعمال الفندقية، حيث تملك شركته أوراسكوم 35 فندقًا في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسويسرا، ومن المخطط أيضا إقامة مشاريع فندقية في الجبل الأسود والمغرب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق