حوادثشئون خارجية

هجومان على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا وسقوط ضحايا

كتبت : ريماس أسامة

قُتل أربعون شخصا على الأقل في هجومين استهدفا مصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا وقد قال مفوض الشرطة في المدينة مايك بوش إن أربعة أشخاص اعتقلوا عقب الهجومين وكانوا “ثلاثة رجال وامرأة”.

وقال أيضا شهود عيان لوسائل إعلام محلية إنهم لاذوا بالفرار هربا من إطلاق النار وشاهدوا عددا كبير من المصابين على الأرض خارج مسجد النور وبناء على ذلك أغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة كما وضعت حراسة مشددة حول كل المدارس تجنب لحدوث هجوم أخر.

وقالت رئيسة الوزراء في تصريح لها إن التفاصيل بشأن الهجومين لا تزال غير واضحة ولكنها اعتبرت الحادث “أسوأ يوم شهدته نيوزيلندا” وقال واحد من المتواجدون وقت الهجوم “في البداية أعتقدنا أن عطلا كهربيا وقع ثم فجأة بدأ كل الأشخاص في الفرار”.

ولم يتم التعرف حتى الآن على عدد المهاجمين ولكن صحيفة هيرالد قالت إن منفذ الهجوم يعتقد أنه استرالي كتب بيانا أوضح فيه نواياه وجاء في البيان دعمه لإيدولوجية اليمين المتطرف وسياسة معاداة المهاجرين ولكن لم يكشف بعد عن تفاصيل وتطورات الهجومين اللذين استهدفا المسجدين ولكن المعلومات المتاحة جاءت عن طريق روايات شهود العيان لوسائل الإعلام المحلية.

وروى أحد الناجين من الهجوم للتلفزيون النيوزيلندي ما شاهده قائلا إن “المهاجم أطلق النار على شخص في صدره”، موضحا أن الهجوم ربما “استغرق 20 دقيقة وسقط خلاله 60 مصابا على الأقل” ومن ثم أستكمل حديثه قائلا : “كل ما فعلته هو الانتظار والصلاة لقد رجوت الله أن تنفد الذخيرة مع المسلح”.

وأضاف إلى حديثة بعض تفاصيل من الهجوم قائلا “لقد أطلق النار هنا ثم انتقل إلى مصلى النساء وفتح النار هناك، لقد سمعت أن إحدى السيدات قتلت”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق