“شعلان” يوضح أهمية عمليات تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار

صرح الدكتور وائل شعلان استشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير، زميل الكلية الملكية للجراحين بأيرلندا وانجلترا، بأن التخلص من السمنة يتم بطرق كثيرة ومن ضمن عملياتها: تحويل مسار المعدة المصغرة بالمنظار، حيث يُفصل جزء من المعدة , ويتم في هذا الجزء من المعدة إنشاء حلقة أمعاء صغيرة يتم خياطتها لتجاوز المعدة من خلال تقليل حجم المعدة ومن خلال تجاوز القسم الأول الصغير من الأمعاء.

وقال الدكتور وائل شعلان أن عمليات تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار تمل على خفض امتصاص كلا من الطعام و المواد الغذائية من الأمعاء وبالإضافة إلى ذلك، يتم وضع حزام غير قابل للتعديل يسمى ربط تحويل المسار حول الجيب من أجل منع التوسع في هذه المنطقة في مراحل لاحقة .

وأضاف الدكتور وائل شعلان أن مدة عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار تكون خلال ساعة واحدة ويتم مزاولة الحياة العملية بعد فترة نقاهة اسبوع او عشرة ايام من العملية حسب ارشادات الطبيب المعالج.

واشار الدكتور وائل شعلان أن المريض يفقد من 60 الى 80% من وزنه الزائد خلال سنتين حتى يصل للوزن المثالي ومن اهم مميزات هده العملية هو علاج السكر من النوع الثاني وتقليل امتصاص الطعام.

وأوضح شعلان أن هذه العملية مناسبة في حالات اضطرابات الأكل مثل الشراهة عند تناول الطعام أو مدمنى الحلويات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock