غرامات ماليه على المخابز بمبلغ مليون و٣٠٠ الف جنيه بالفيوم

كتب _ احمد وفدي

تمكنت الحملات التموينية التي شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم عن تحرير ١٥٧٠ محضر لمخالفات تموينيه متنوعه .

حيث صرح المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين بالفيوم عن.

_ سداد مبلغ ٩٥٠٢٤٣ آلف جنيهًا غرامات للمخابز
_ سداد مبلغ ٢٨٦٥٤٧ آلف جنيهًا غرمات التجار التمونيين  
استلام ٣٥٨٠ بطاقه تموينيبه ذكيه خلال شهر اغسطس 2020م

وجاءت محاضر  المخالفات التموينية المتنوعة للمخابز والاسواق عبارة عن ، نقص وزن ومواصفات وتوقف بعض المخابز عن الانتاج و تصرف في اجزاء من حصص الدقيق البلدي المدعم وبيع وهمي بضرب البطاقات التموينيه علي النظام للمخابز .

بالاضافه الي عدم الاعلان عن الاسعار و بيع بآزيد من السعر الرسمي وامتناع عن بيع سجائر بالسعر الرسمي وانتهاء صلاحيات وذبح خارج المجاز الحكوميه وغش تجاري وسلع مجهوله المصدر و عدم وجود شهادات صحيه و مستلزمات صيدليات غير مطابقه للمواصفات بدائره محافظه الفيوم

ومن خلاله اعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم عن سداد مبلغ ٩٥٠٢٤٣ آلف جنيهًا اجمالى مبالغ الغرامات و المخالفات من المخابز .
تم سداد مبلغ ٢٨٦٥٤٧ آلف جنيهًا اجمالى مبالغ الغرامات و المخالفات من تجار التموين .

كما اوضح “حرز الله” عن ضبط عدد ” ٢٠ ” طن دقيق بلدى مدعم خاص بالمخابز و المستودعات قبل تهريبه للسوق السوداء .
تم ضبط عدد “٦٤٨٥ ” كيلو لحوم بلديه فاسده و مريضه و مذبوحه خارج المجازر الحكوميه .
وضبط عدد “٨٢” طن مخالات فاسده ، والف عبوه من الادويه البشريه والمستلزمات الطبيه ، عدد ٥ آلاف كمامه غير مطابقه للمواصفات
وضبط عدد ٩٧٥ كيلو سمك ماكريل مجمد فاسد ، ضبط عدد ١٢٠ شيكاره سماد وزن الواحده ٥٠ كيلو سماد ،٥٠٠ علبه سجائر لبيعها بازيد من السعر الرسمي واخري بدون فواتير وغير معلومه المصدر ، كما تم ضبط كميه ٣٨٥ لتر بنزين و ١٢٠ لتر سولار ، بالاضافه تصرف في السلع التموينيه بمبلغ ٥٤ آلف جنيهًا لدي تجار تموين ، وضبط عدد ٣٠٥ لتر زيوت طعام مجهوله المصدر ، عدد الف كيلو مقرمشات وسناكس فاسد ، ضبط عدد٧٨٩٠ عبوه لوليتا فاسده ، ٩٥ آلف قطعه مصاصه مجهوله المصدر ، عدد ٤٥ آلف سلع غذائية مختلفه الانواع منتهيه الصلاحيه ، وضبط عدد آلف عبوه بويات ودهانات منتهيه الصلاحيه .
كما اكد سيادته بان تم استلام عدد” ٣٥٨٠ ” بطاقه تموينيه ذكيه من الوزاره وتم توزيعها وتسليمها للادارات التموينيه وسلمت للمواطنين من خلال اداره التفتيش الفني بالمديريه ، كما تم فحص الكثير من الشكاوي الوارده للاداره والخاصه بالبطاقات التموينيه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق