غير مصنف

حسام عمارة يوضح بعض الخرافات المرتبطة بالطب النفسي

قال حسام عمارة، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، إنه يوجد حاجز ما بين المريض نفسيًا والطبيب المعالج في مجتمعنا، مما يمنع المريض من اللجوء إلى الطبيب النفسي حال إحساسه بالتعب، مما يجعلهم يقبلون المرض والتعب النفسي، ويتحملون التعايش معه، بدلا من استشارت الطبيب المتخصص، وذلك نظرًا لوجود صعوبة بالغة لدى البعض في فهم الأمور المتعلقة بمجال الطب النفسي.

وأضاف عمارة، أنه من أكثر الأفكار التي تحتاج إلى تصحيح في مجتمعنا، أن طلب المساعدة النفسية واللجوء للطبيب النفسي دليل على الضعف، مع أن اللجوء إلى المتخصص دليل على القوة، حيث يعي المريض حقيقة المرض الذي يعاني منه، مما يساعده على التغلب عليه بشكل سهل وفى مراحله الأولى.

ولفت إلى أن من ضمن الخرافات في عالم الطب النفسي أن بعض الأشخاص يخشون من تناول الأدوية التي تعالج المشكلات النفسية، لتصورهم أن الأمر سيتحول إلى إدمان، أو أنه بمجرد التوقف عن تناولها سوف يعود الوضع على ما كان عليه.

وأوضح أن الأمراض النفسية درجات وتختلف عن المشكلات النفسية، فيمكن أن يمر الشخص بأزمة في حياته تجعله مكتئباً لبعض الوقت ويتطلب هذا زيارات قليلة للطبيب النفسي حتى يعود إلى وضعه الطبيعي.

وأشار إلى أن العيادة النفسية توفر الأجواء الهادئة التي تساعد المريض على الاسترخاء والتحدث باستفاضة عن كل ما بداخله، ويختلف أسلوب كل طبيب عن الآخر من حيث الأجواء الخاصة بالعيادة وطريقة العلاج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Lynn Swann Womens Jersey 
إغلاق
إغلاق