كان 2019 .. تونس تنهي مغامرة مدغشقر بثلاثية نظيفة

بوابة الحدث – عبدالقادر عرابي

حقق منتخب تونس فوزاً مستحقاً بثلاثية دون رد على نظيره منتخب مدغشقر لحساب مباريات دور الـ ٨ من بطولة كأس الامم الأفريقية ٢٠١٩ في اللقاء الذي شهده ملعب “السلام” بالقاهرة.

سجل أهداف تونس نجم الزمالك “فرجاني ساسي” في الدقيقة ٥٢ من تسديدة قوية أرتطمت بمدافع منتخب مدغشقر “فونتين” لتغالط الحارس “مارفين” وتسكن على يمينه، وأضاف النجم يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة ٦٠ من متابعة تسديدة وهبي الخزري، وإختتم نعيم السليتي أهداف اللقاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

سيطر منتخب نسور قرطاج على أحداث المباراة من بدايتها لنهايتها بفضل ثلاثي الوسط فرجاني ساسي وغيلان الشعلالي وإلياس السخيري، وتحركات ثلاثي الهجوم وهبي الخزري ويوسف المساكني وطه ياسين الخنيسي والتي أربكت مدافعي مدغشقر وأوقعتهم في أكثر من خطأ على مدار شوطي المباراة.

لعب منتخب تونس أفضل مبارياته في البطولة من إنطلاقها، حيث حقق فوزه الأول في البطولة بعد ثلاثة تعادلات في دور المجموعات وتعادل أمام غانا حُسم فيما بعد بركلات الترجيح، لتزول الضغوط قليلاً على كتيبة المدرب “آلان جيريس”.

بهذا الفوز إنتهت مغامرة منتخب مدغشقر عند الدور ربع النهائي في أولى مشاركاته في البطولة على الإطلاق.

وبذلك تأهل منتخب نسور قرطاج لنصف النهائي لأول مرة منذ ١٥ عام حينما إستضافت نسخة ٢٠٠٤ التي نالت لقبها على حساب المغرب، حيث ضرب موعداً مع منتخب السنغال في الدور نصف النهائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock