جهز سيارتك لفصل الصيف بإزالة أثار الشتاء

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

تواجه السيارات في فصل الشتاء عوامل جوية غير اعتيادية من أمطار ورياح وثلوج، من شأنها التأثير على أجزاء مختلفة من السيارة، ومع اقتراب فصل الشتاء من نهايته، ينصح خبراء السيارات بعدة خطوات لحماية السيارة من الصدأ وتراكم أثار الشتاء.

ذكرت صحيفة العين الإماراتية أن الشتاء يترك أثار سيئة على السيارة سواء من إتساخات الجسم الخارجي للسيارة أو تراكم الطين بأجزاء السيارة الخارجية، مما قد يعرضها للصدأ، ونصح  أولريش كوستر خبير السيارات الألماني بالذهاب لمراكز الغسيل، واستخدام جهاز ضغط عالي لإزالة الاتساخات المتراكمة بالهيكل الخارجي.

وأضاف أن مع انتهاء فصل الشتاء، فلابد من مراجعة بعض الإجزاء التي قد تتضرر بسبب الأمطار والرياح، وأهم هذه الأجزاء هي زجاج السيارة، وفلتر الهواء الخاص بنظام اتكييف السيارة.

وحدد خبير السيارات هانز جيرد أماكن هامة لابد من العناية بها بعد فصل الشتاء، منها الجزء الواقع بين الزجاج الأمامي ووغطاء المحرك ولابد من تنظيفه جيدا وإزالة مايتراكم في هذا الحيز من أوراق أشجار أو اتساخات طينية، لأن تركها يؤدي إلى انسداد قنوات تصريف الماء.

أضف لذلك أهمية تنظيف الأجزاء الداخلية والخارجية لرفارف السيارة حتى لاتتسبب في تكون الصدأ.

النانو سيراميك أم أفلام الحماية

وأشار توماس شراينر أن الشتاء ربما يسبب صدأ أو تشققات فى مجموعة العادم، فلابد من مراجعتها مع انتهاء الشتاء، والتأكد أيضا من شفرة المساحات وفحص كشافات السيارة، وربما تحتاج مفصلات الأبواب للتشحيم قبل بدء فصل الصيف.

وإذا كانت هذه الخطوات الأهم في صيانة السيارة بعد انتهاء فصل الشتاء، فربما تحتاج السيارة إلى طبقة لحماية دهان السيارة من درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق