ماذا تعرف عن أوديون إيجالو هداف بطولة كان 2019؟

بوابة الحدث _ ريماس أسامة

فاز امس اللاعب أوديون إيجالو مهاجم منتخب نيجيريا بجائزة هداف كأس أمم إفريقيا 2019 التي استطاع منتخب الجزائر التتويج بلقبها بعد انتصاره على السنغال.

وكان منتخب نيجيريا قد نجح في حصد الميدالية البرونزية بالنسخة الحالية التي استضافتها مصر بعدما فاز على منتخب تونس.

واستطاع أوديون إيجالو أن يعتلي صدارة هدافي كان 2019 بتسجيل 5 أهداف كان آخرها في مرمى تونس بالمباراة التي أقيمت أمس الأول.

من هو أوديون إيجالو ؟

أوديون إيجالو هو لاعب نيجيري ولد ف يأجيلون أحد أفقر أحياء العاصمة النيجيرية لاجوس وكان من أسرة فقيرة بمر بالعديد من الظروف القاسية هو وأسرته وكانت والدته تمتلك متجرا صغيرا لبيع قوارير المياه والمشروبات الغازية وكان هو يساعده بالوقوف به لبعض الوقت في مقابل الحصول على بعض المال من أجل لعب كرة القدم.

عندما بدأ إيجالو في ممارسة كرة القدم لم يكن يتوقع أن يحترف في أوروبا في يوم من الأيام فكان كل ما يريده فقط هو توفير المال لإعالة أسرته ورعاية أمه التي عانت من أجله كثيرا.

ولكن كان هناك عقبه في طريق الطفل بجانب المال فعلى الرغم من موهبته التي ظهرت عليه من الصغر إلا أن والد إيجالو قام بمنع ابنه الأصغر من لعب كرة القدم عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا خشية انضمامه لعصابات الشوارع ولكن لحسن حظه كانت والدته بجانه وساندته في وجه ابيه.

وبدأ إيجالو في ممارسة كرة القدم في فريق حي أجيلون وعلى ملعب تولو والذي كان يدعى “ماراكانا” والذي لعب عليه بعض أساطير الكرة النيجيرية أمثال (إيمانويل أمونيكي ونوانكو كانو) وفي عام 2006 تألق إيجالو بشدة خلال وديتين قويتين أمام فريقي واريور ويوليوس بيرجر والذي أعجب مدربه كثيرا بأداء الشاب صاحب الـ 17 عاما أمام فريقه وبالفعل ينضم إيجالو إلى الفريق العاصمة ليبدأ أولى خطواته الاحترافية.

فمع بداية موسم 2006-2007 وبمجرد حصوله على الفرصة أعلن ايجالو عن نفسه سريعا بعد مشاركته في 10 مباريات سجل خلالها 5 أهداف رغم انه ليس بعدد كبير من الهداف ولا المباريات ولكنها كانت كفيلة بإقناع مسئولين نادي لين النرويجي بضم هذا اللاعب ليحدث ذلك بالفعل في مطلع موسم 2007-2008.

وضع اللاعب قدمه على أول طريق الاحتراف داخل اسوار النرويج فلعب لنادي لين لمدة عام واحد من 2007 الى 2008 فحصد ايجالو في هذا الموسم الوحيد 10 أهداف في 21 مباراة.

ومن ثم ذهب لنادي نادي أودينيزي الإيطالي واستقر به عدة سنوات من عام 2008 الى 2014 ولكنه لم يشارك مع النادي كثيرا فكان النادي يعيره الى ان ذهب بشكل نهائي لناديه الحالى واتفورد.

فذهب اللاعب محلقاً من ايطاليا الى إسبانيا بنادي غرناطة على سبيل الاعارة ورغم تواجده عام واحد فقط الى انه سجل به 16 هدف في 26 لقاء اي بمعدل حوالي هدف في كل مباراة.

ومن ثم عاد الى الدوري الإيطالي على سبيل الاعارة لنادي تشيزينا واستقر به عام واحد وكان له ثلاث مشاركات فقط ولم يسجل في اي منها.

ليحلق إيجالو من جديد ويذهب الى إسبانيا ويعود الى غرناطة من جديد لمدة ثلاث أعوام.

وذهب صاحب ال 30 عام الى ناديه الحالي واتفورد الإنجليزي معاراً بعام 2014 الى ان قرر النادي شرائه بشكل نهائي ليحصل اللاعب مع ناديه الانجليزي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي عن شهر يناير 2016 ويبقى اسم أوديون إيجالو محلقاً بين نجوم الدوري الانجليزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock