محمد العرجاوي يعلن ترشحه لإنتخابات المستوردين على قائمة المستقبل

أعلن محمد العرجاوي نائب رئيس شعبة المستخلصين بالغرفة التجارية بالإسكندرية ونقيب المستخلصين بالإسكندرية، عن ترشحه لانتخابات الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية على قائمة المستقبل التي تجمع بين شيوخ وشباب المستوردين.

وأشار محمد العرجاوي، إلى أن قائمة المستقبل، تضم جميع العناصر الخاصة بالعملية الاستيرادية، في جميع المجالات خاصة الجمارك والضرائب والرقمنة والعدد الآلات والماكينات الصناعية والأدوات الصحية والسباكة.

وأوضح محمد العرجاوي، أن هناك عقوبات مشددة وغرامات مغلظة بقانون الجمارك الجديد، لذلك سنعمل على عقد دورات تدريبية بالاشتراك مع وزارة المالية واللجان المتخصصة، لإبداء الرأى والمشاركة فى حل مشاكل الاستيراد.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار تأهيل مستورد يكون على دراية كافية بجميع مراحل الاستيراد من السوق الخارجي للجمارك والضرائب والسوق المحلي، وهذا لكى يتوافق مع تعديلات القانون والمنصة الإلكترونية الجديدة.

وأكد أنه سيتم تدريب المستوردين أيضا، على الحلول الذكية لمشاكل الاستيراد، وتطبيق النافذة الواحدة “المنصة الإلكترونية التابعة لمجلس الوزراء”، حتى يكون لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع تلك الحلول مع النافذة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق