وزارتا الإسكان والآثار: توقعان برتوكولاً تشغيل منطقة سقارة


بوابة الحدث – احمد عبدالمنعم

 وقعت وزارتا الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والآثار ، بروتوكول تعاون لتقديم وتشغيل الخدمات للزائرين والسائحين بمنطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة.

وقال الدكتور عاصم الجزآر  وزير الإسكان ، إن البروتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارتي الإسكان والآثار، للحفاظ على التراث الأثري المصري.

وكذلك العمل على جذب السائحين، وتطوير الخدمات بالمنطقة الأثرية للزائرين، ما يشجع الزائرين على قضاء وقت أطول في زيارة تلك المنطقة الأثرية المهمة.

وأضافت وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيةالدكتور عاصم الجزار، إلى أن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تتولى بموجب هذا البروتوكول، مصاريف التمويل والاعتمادات المالية لأعمال التصميم والتنفيذ.

وكذلك كل ما يلزم لإنهاء مشروع تطوير منطقة سقارة، شاملة إعداد الرسومات التنفيذية، ومستندات الطرح، ومراجعة مواقع الخدمات المقترحة، والتي من شأنها رفع كفاءة وتطوير الخدمات بالمنطقة الأثرية.

كما صرح معالى وزير الآثار خالد العناني، إن وزارته تتولى بموجب هذا البروتوكول، الحصول على الموافقات اللازمة بحيث يتم تنفيذ الأعمال تحت إشراف المنطقة الأثرية المختصة وقطاع المشروعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock